السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيرانDHL اكسبريس تجوب العالم للدعاية لمصر لدعم السياحة وجذب الاستثمارات

DHL اكسبريس تجوب العالم للدعاية لمصر لدعم السياحة وجذب الاستثمارات

كجزء من دعمها المستمر لخطط مؤتمر مصر المستقبل، قامت شركة DHL، الرائدة عالميا في مجال الشحن والخدمات اللوجستية باتخاذ إجراءات عاجلة لتنفيذ مبادرتها للترويج لمصر عالمياً من خلال المبادرة التي أعلنت عنها الشركة في المؤتمر الاقتصادي الأخير “مصر المستقبل” بشرم الشيخ حيث كانت الداعم اللوجستي الوحيد للمؤتمر.
المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أشاد بمبادرة “ترويج مصر عالمياً”، متوقعا أن تلاقى رواجا كبيرا حول العالم، لما تحمله من رسائل إيجابية مطمئنة لشعوب العالم”، مؤكدا أن هذه الخطوة من جانب الشركات العالمية والمساهمة في الترويج لمصر من خلال منتجاتها البريدية التي تجوب العالم تنبع من ثقتها الكبيرة في عودة السياحة والتجارة والاستثمار إلى مصر بقوة خلال الفترة القادمة.
وأضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تساند كافة الجهود التي من شأنها المساهمة في عودة السياحة والتجارة والاستثمار إلى مصر، لافتا إلى أن هذه المبادرة تعد نموذجا يجب الاحتذاء به، وأن البريد المصري يشهد تطورات كبيرة في الخدمات التي يقدمها للمواطنين.
وأشاد الوزير في ذات الوقت بالجهود المبذولة لتعزيز التعاون القائم بين البريد المصري وشركة DHL العالمية، خاصة تلك المتعلقة بمجالات التدريب ونقل التكنولوجيا والخبرات من الشركة العالمية للهيئة القومية للبريد.
ومن جانبه، قال نور سليمان الرئيس التنفيذي لـ DHL الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إن جميع العاملين في الشركة يؤمنون بالإمكانيات والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها الاقتصاد المصري، فضلا عن امتلاكه للعديد من الفرص الاستثمارية التي تؤكد قدرته علي التحسن والتعافي، وهو ما دفعنا إلى إطلاق مبادرة ” ترويج مصر عالمياً” التي جاءت لتصب في اتجاه دعم جهود تنشيط السياحة والتجارة والمساهمة في جذب المزيد من الاستثمارات الذي سينعكس إيجابيا علي التنمية في مصر”.
وأضاف “أن أروع ما في هذه المبادرة أنها جاءت لترسم صورة متكاملة للتعاون الذي تم بين الحكومة ممثلة في وزارات السياحة والاستثمار والتجارة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقطاع الخاص الممثل في شركة دي اتش ال، إضافة إلى وسائل الإعلام التي حرصت على المشاركة والدعم، لنؤكد بذلك أن مصر تحتاج إلى تضافر جهود الجميع لتحقيق التنمية المنشودة”.
فيما أوضح أحمد الفنجري، مدير شركة DHL اكسبريس مصر، أن “المبادرة ستشمل الدعاية لمصر عالميا لتشجيع السياحة، والتجارة، والاستثمار عبر الرسائل والطرود بمختلف أحجامها والتي تنقلها الشركة من وإلى عملائها في جميع أنحاء العالم والتي من المقرر أن تحمل أغلفتها صورا للمعالم السياحية والتاريخية المصرية الرائعة وشعارات تستهدف كل مجال منهم “.
وتابع “إن مصر سوق هام ومتميز، حيث يساهم موقع مصر الجغرافي والاستراتيجي بالإضافة إلى مصادرها الطبيعية والبشرية في تعزيز إمكانات نموها وتنميتها. لذلك تهدف شركة دي اتش ال إلى مساعدة المستثمرين للتعرف على هذه الإمكانات حيث أننا نسعى إلى تركيز مجهوداتنا لجعل مصر البوابة لمدخل أفريقيا”.
وقامت وزارات الاستثمار والسياحة والتجارة بدعم هذه المبادرة عن طريق استخدام روابط عناوين صفحاتها الإلكترونية على هذه الطرود وستشمل هذه الصفحات كل المعلومات عن مشاريع كل وزارة.
الجدير بالذكر أن الحملة ستقوم بالترويج لمصر عن طريق إضافة ثلاثة شعارات رئيسية على جوانب كل صندوق وسيتم استخدام العديد من الشعارات مثل “استثمر في مصر”، و”ادعم الأعمال التجارية في مصر” و”زور مصر” وتحت كل شعار رابط خاص.
وكجزء من دعم DHL لمصر قامت الشركة بدعوة وزارة الاستثمار لحضور مؤتمر التكنولوجيا العالمي في دبي للترويج لمصر. وعرضت الوزارة في المؤتمر الذي حضره ما يزيد عن 200 شخصا من صانعي القرار في العالم ومن خلال ندوة تحت عنوان “كيف تعزز النمو في الأسواق المتعافية” خططها للتنمية التي تهدف إلى زيادة النمو وجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.
وتعليقاً على الإجراءات التي من شأنها دعم الاقتصاد المصري، صرح السفير ياسر النجار، مساعد أول وزير الاستثمار: “لطالما كانت دي اتش ال وستظل دائماً في مقدمة الداعمين للمبادرات الوطنية، لذا فنحن سعداء بهذه الجهود التي تعبر عن دعم القطاع الخاص ودوره الهام كحلقة وصل رئيسية في توصيل رؤية الحكومة لمجتمع الأعمال الإقليمي والعالمي”.
وأوضح النجار أن إنهاء المنازعات طويلة الأجل بين المستثمرين، وإزالة العوائق البيروقراطية أمام الاستثمارات واعتماد السياسات الداعمة للاستثمار من أولويات الحكومة لتعزيز بيئة العمل مما يساهم في جهود جذب المزيد من الاستثمارات.

 

 

dhl نجم

اقرأ المزيد