الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

رياضةاكاديمية GT نيسان بلاى ستيشن تعلن اليوم إنطلاق معسكر السباق العالمى «سيلفرستون»

اكاديمية GT نيسان بلاى ستيشن تعلن اليوم إنطلاق معسكر السباق العالمى «سيلفرستون»

اقتربت ساعة الحسم لثلاثون سائق سيارات سباق واعد بحلول اول يوم فى معسكر السباق العالمي لاكاديمية “جي تي” نيسان بلاي ستيشن.. والجائزة؟ عقد احتراف كسائق سباق سيارات محترف مع نيسان موتور سبورت بقيمة مليون دولار.
وقد تنافس نحو 100 الف لاعب من خمس مناطق مختلفة للحصول على مقعد من الثلاثين المتأهلين الى مرحلة معسكر السباق. والتى ستضم متنافسين من استراليا، المكسيك، شمال افريقيا، شمال امريكا، و تركيا.. حيث سيشاركون في معسكر السباق بحلبة سيلفرستون، لندن، وذلك بدء من اليوم وحتى يوم غد الأربعاء.
وتشتعل قلوب المشاركين بالحماس والترقب بعد حلول اليوم الأول للمعسكر، وبعض القلق وهو بالشىء الضرورى لدفعهم لبذل قصارى جهدهم في التدريبات اليومية من اجل الاستعداد لما هو قادم.
اقيمت النهائيات المحلية لمنطقة شمال افريقيا في القاهرة بمنتصف يونيو الماضى ليتأهل لمرحلة التصفيات النهائية 4 متسابقون من مصر وهم: محمد عمرو الذي تخلى عن وظيفته للاشتراك في جي تي اكاديمي، علي سام وهو بطل تايكوندو، طارق خضر الحائز على مراكز متقدمة في رياضة التزحلق على الماء، وعاشق كرة القدم محمود صادق. وتأهل من الجزائر على باشا ومن المغرب محمود الياس.
ومن اليوم الاول لوصولهم معسكر السباق لن يتوقف المتأهلون عن ممارسة رياضة سباق السيارات فسوف يقومون بتحديات القيادة داخل المضمار بقيادة سيارات نيسان الفائقة مثل الأسطورة نيسان GTR و370Zs و”جوك” وخارج المضمار سيقومون بعدة تحديات السرعة والقدرة على المناورة وتخطى على الحواجز عبر اختبارات Gymkhana الشهيرة فى عالم السباقات ثم سيقومون بالتسابق بقيادة سيارات Race stock والدراجات الرباعية على الطرق الوعرة و المرور بتحدى الكهرباء الصاعقة بالإضافة الى اختبارات اخرى مفاجئة للمشاهدين والمشاركين فى التحدى.
وتعتبر حلبة سباق سلفرستون هى المقر الرئيسى لفاعليات المسابقة الا بعض اجزاء المسابقة ستكون فى اماكن غير تقليدية حول المملكة المتحدة.
يشرف على المعسكر عدد من الخبراء لتوفير الدعم و التوجيهات اللازمة للمتسابقين خلال الساعات الصعبة من السباق وابرزهم: ريك كيلي-استراليا، افضل سائق سباق لسيارات V8، ومن المكسيك – داني كلوس مذيع وسائق سيارات محترف وسائق سيارات فورملا 1 سابق. و من شمال افريقيا تامر بشير، قائد سيارات سباق محترف و مذيع راديو وتلفزيون، من شمال امريكا- اندرو كومري بيكارد، لاعب رياضي سابق، سائق سباقات، وشخصية عامة. تركيا- جاسن تاهينسيوجلو سائق GP2 سابق و اول سائق تركي يقود سيارة فورملا 1. و يتراس هذه المجموعة ويشرف على عملهم روب بارف متسابق لGT الممتاز ولي مان.
دارن كوكس، رئيس قطاع رياضة السيارات بشركة نيسان العالمية، قال إن المتقدمين للمسابقة يتحسن ادائهم بكل المراحل سنة تلو الاخرى، فقد تابعت عدد من الرابحين السابقين مثل جان ماردنبورو او لوكاس اوردونيز و مدى تطورهم في حياتهم المهنية، وارى ان علي المتنافسين بذل مجهود اضافى من اجل هذه المسابقة، ففي بعض الاحيان يحتاج المتسابق الى التدريب لمدة عام على الاقل حتى يصل لمستوى لائق بخوض المنافسات الدولية ومن الرائع ان يكون لدينا هذا الكم من المتنافسين ممن يتسمون بالتفانى فى التدريب والتحدى و نحن سعداء بمساعدتهم لتحقيق حلم احدهم.
فيما قال ايساو سيكوجوتشي، المدير التنفيذي لشركة نيسان لمنطقة مصر و شمال افريقيا: “تبذل نيسان قصارى جهدها ليصبح متسابقوا شمال افريقيا على افضل مستوى، ونتمنى حظا سعيدا للمتسابقين الممثلين لمصر والمغرب والجزائر في معسكر السباق. اتنمنى ان يكون الرابح لجائزة GT-A من منطقة شمال افريقيا ليحظى بفرصة التأهل ليصبح قائد سيارات محترف لدى فريق نيسان.
حانت ساعة الصفر واصبحت الاحلام حقيقة ايام قليلة تفصلنا عن الكشف عن بطل العالم الجديد والذى ستتغير حياته من لاعب هاوى لالعاب “الفيديو جيم” الى بطل رياضى حقيقي ننتظر اسمه فى المستقبل ضمن كبار الأسماء فى سباقات السيارات فى اشهر الحلبات حول العالم.

 

 

محمد وعلي بسباق جى تى

اقرأ المزيد