الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

توك شود.صوفيا حنا: أكثر ما تحتاجه المرأة هو الاحساس بوجود الرجل إلى جانبها

د.صوفيا حنا: أكثر ما تحتاجه المرأة هو الاحساس بوجود الرجل إلى جانبها

قالت الدكتورة صوفيا حنا، نائب الرئيس التنفيذى لمؤسسة “دى كى تى” العالمية والمنسق العام لحملة آمان. ان المؤسسة وبالتعاون مع عدد من الهيئات العاملة فى مجال تنظيم الاسرة فى مصر اطلقوا عدة حملات للتوعية بأهمية مشاركة الرجل زوجته فى عملية التخطيط لتنظيم الاسرة مثل حملة #علشان_انت_راجل، التى أكدت ضرورة مشاركة الرجل زوجته فى النشاطات والالتزامات اليومية التى تقوم بها.
وفى مداخلة لها عبر إذاعة “الشرق الاوسط” في برنامج “إيست مورنينج”، أكدت د.صوفيا أن هناك 85% من الازواج لا يساندون زوجاتهم في إتخاذ القرارات الهامة والتى ترتبط بوسائل تنظيم الاسرة وغيرها بأعتبارها أمور تخص المرأة وحدها وهو مفهوم خاطىء لدى الرجال.
وتابعت “ولذلك حرصت الحملة علي تأكيد دور الزوج بمساندة الزوجة في اتخاذ القرارات المصيرية في تنظيم اسرتهم وهو مايعود بالنفع على الأسرة والأهتمام اكثر بالاطفال”.
ولفتت إلى أن المؤسسة بصدد أطلاق حملة “آمان” للتوعية بمخاطر الإهمال فى تنظيم الاسرة أو استخدام وسائل منع الحمل غير مناسبة للبعض، وضرورة المتابعة الدورية مع الأطباء المختصين للوقوف على الوسائل المناسبة للسيدة حسب الحالة الصحية والنفسية والاجتماعية.
واضافت أن الجمهور المستهدف للحملة من السيدات المتزوجات أو المقبلات على الزواج وتركز الحملة على شريحة السيدات من الأعمار 20 وحتى 40 لأنهم اكثر احتياجا للتوعية بالوسائل المختلفة لتنظيم اسرهن.
ومن ناحية أخري، نصحت د. صوفيا المستمعين بضرورة التخطيط لمستقبل عائلاتهم وعدم ترك مسألة الانجاب للصدفة، واكدت على ضرورة استيعاب المرأة بأنهاالعمود الفقري للبيت، وبالتالي للمجتمع، لذلك يجب أن تهتم بصحتها التى ستؤثر فى كل الاحوال على الزوج والاطفال.
وفي رسالتها للرجل، أكدت على انه هو أساس بنيان البيت، ولذلك يتوجب على الرجل مساندة زوجته بشكل أكثر في اتخاذ قرارتهم المصيرية حول تنظيم الأسرة ومستقبل الأطفال.

اقرأ المزيد