الأحد, أبريل 14, 2024

اخر الاخبار

تقاريراتحاد من المستثمرين الدوليين يستحوذون على حصة أغلبية فى أسهم شركة فورى

اتحاد من المستثمرين الدوليين يستحوذون على حصة أغلبية فى أسهم شركة فورى

قامت اليوم مجموعة من المستثمرين الدوليين تضم كلًا من صندوق الاستثمار المصري الأمريكي وهيليوس إنفستمنت بارتنرز – بالنيابة عن الصناديق التي تقدم لها المشورة – وصندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمارات طويلة الأجل، بالإعلان عن الاستحواذ على حصة أغلبية في أسهم شركة فورى الرائدة في مجال الفواتير والمدفوعات الإلكترونية في مصر وذلك بسعر شراء إجمالي بلغ 773 مليون جنيه (نحو 100 مليون دولار تقريبًا).
تجدر الإشارة إلى أن شركة فورى تقدم لمستخدميها خدمات سداد الفواتير وذلك من خلال ربط المستهلكين والتجار والجهات الحكومية والمؤسسات المالية ببوابة موحدة يمكن الولوج إليها من خلال عدة قنوات، تتضمن هذه القنوات أجهزة نقاط البيع (POS) وآلات الصراف الآلي ومكاتب البريد والإنترنت وكذا محافظ شبكات المحمول.
هذا وقد ظلت شركة فورى منذ تأسيسها في صدارة خدمات السداد الإلكتروني في مصر وقدمت لعملائها حلول مبتكرة وملائمة لسداد الفواتير، كما تقوم الشركة بإجراء أكثر من مليون عملية يوميًا من خلال تشغيل شبكة تضم أكثر من 50 ألف وكيل موزعين على 300 مدينة وضاحية في كافة أنحاء الجمهورية.
ونظرًا إلى ما تمتلكه هذه المجموعة من المستثمرين من خبرات كبيرة في هذا المجال بالإضافة إلى العلاقات واسعة الانتشار في أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط، فإنها ستعمل -بالاشتراك مع فريق الإدارة ومؤسسة التمويل الدولية وEME انترناشونال الذين سيظلون مساهمين في الشركة – على تسريع مسار النمو من خلال تمكين الشركة من زيادة انتشار خدماتها المالية في مصر، وكذا تحقيق طموحها في التوسع على الصعيد الدولي.
أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري، قال “نحن سعداء لمشاركة مساهمينا الجدد لتحقيق الرؤية المشتركة بيننا في التوسع والاستفادة من وضعنا الريادي في السوق وما نملكه من تقنية. كما أن استمرار فريق الإدارة كمساهمين في شركة فوري يعكس ثقتنا في الخبرة الفنية والقدرات المالية التي يجلبها شركائنا الجدد للدخول في مرحلة نمو جديدة”.
وأضاف “أن شراكتنا مع مجموعة الاتحاد سيعزز من فرصنا لتنويع نشاطاتنا والتوسع خارج السوق المحلى – وذلك على الصعيد الإقليمي وإفريقيا -، كما أنه يدل على ثقتنا في مستثمرينا وريادية فوري في مجال المدفوعات الإلكترونية. بالإضافة إلى أن قدرتنا في جذب مستثمرين دوليين يؤكد على وجود فرص استثمارية هامة حيث نواصل الابتكار في هذا المجال، كما يؤكد على تعميق عملية الإدماج المالي في مصر”.
جدير بالذكر أن المجوعة المالية هيرميس قامت بدور مستشار المساهمين البائعين والسمسار المنفذ للصفقة.. أما مكتب خضير، نور وطه بالتعاون مع التميمي ومشاركوه وكذلك مكتب نورتن روز فولبرايت LLP فقد مثلا مجموعة المستثمرين المستحوذين كمستشارين قانونين.
وبخصوص البائعين من المساهمين فقد قام بتمثيلهم مكتب الدكتور زكى هاشم وشركاه، وقد مثل البائعين من فريق الإدارة مكتب الإبراشي وشركاه.

اقرأ المزيد