الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةهشام زعزوع: 5 ملايين دولار لدعم السياحة وضمان عدم توقف أى فندق

هشام زعزوع: 5 ملايين دولار لدعم السياحة وضمان عدم توقف أى فندق

أعلن وزير السياحة المصرى، هشام زعزوع، أن مجلس الوزراء وافق علي خطة منهجية لدعم قطاع السياحة ومحاولة التغلب علي الكبوة الحالية نتيجة الأخبار السلبية التي تروج لها وسائل الاعلام الغربية خاصة الامريكية والبريطانية عقب حادث تحطم الطائرة الروسية.
وأوضح الوزير، في مؤتمر صحفي اليوم، أن مجلس الوزراء وافق لوزارة السياحة علي إقرار مبلغ قدره 5 ملايين دولار من صندوق السياحة لدعم السياحة ونقل الصورة الحقيقية الواقعية من مصر للخارج.
وقال زعزوع إنه قدم خلال اجتماع مجلس الوزراء تقريرا مفصلا عن أزمة السياحة بعد قرارات تعليق رحلات الطيران، خاصة وان السوقين الروسي والبريطاني مصدران أساسيان تعتمد عليهما حركة السياحة في شرم الشيخ بنسبة تصل الي 66%، وايضا هاتين الدولتين تشكلان نسبة سياحة في الغردقة تصل لـ52% من حركة السياحة الوافدة.
وأعرب عن أمله أن يتم تخطي الأزمة وان تتراجع بريطانيا وروسيا وتعيد حركة السياحة مرة اخري بعد اطمئنانهم لكافة الإجراءات المصرية في المطارات والابتعاد عن مزاعم أجهزة الإعلام الدولية في نقل صورة سلبية مستبقة التحقيقات بالنسبة لحادث الطائرة.
ولفت إلى أن أكثر وسائل الاعلام التي تنقل صورا سلبية وتزعم سيناريوهات غير مؤكدة هي الأمريكية والبريطانية بنسبة 47% من الأخبار، زاعمة ان حادث الطائرة نتيجة عمل ارهابي واحتمال وجود قنبلة وهو استباق للأحداث ما يعطي انطباعا غير حقيقي لدى المتلقي وصورة ذهنية سلبية.
كما أعرب الوزير عن أمله أن يتغير الوضع بشكل سريع لتقليص حجم الخسائر اليومية التي من المتوقع ان تصل ما بين 15 يوما الي ثلاثة أشهر لنحو 2.2 مليار، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء وافق علي بدء تحركات سريعة لمواجهة هذه الأزمة مكونة من 6 محاور.
وكشف أن أولها الموافقة لوزارة السياحة علي اعتماد ميزانية إضافية تبلغ 5 ملايين دولار، اضافة لوضع خطط تفصيلية للسوقين الروسي والبريطاني يتم البدء بها بمجرد رفع الحظر المؤقت من قبل الدولتين علي السفر لشرم الشيخ والغردقة.
وأضاف انه سيتم أيضا إعداد حملات قوية للسياحة الداخلية وتسهيلات للمواطنين المصريين للتوجه الي المقاصد السياحية في الجمهورية، حيث سيتم طرح برامج تفصيلية فيما تقوم الوزارة بدعم البرامج السياحية بأسعار مخفضة لتشجيع المواطنين، كما سيتم التوجه للوزارات والأندية والنقابات العامة وطرح برامج خاصة لهم ضمن حملة تشجيع السياحة الداخلية والوقوف إلى جانب قطاع السياحة ودعم الفنادق.
وأوضح أن هناك برامج اخري تستهدف السوق العربي ودول الخليج وبالتعاون مع وزارة الطيران لدفع حركة الطيران من وإلى هذه الدول، إضافة للتعاون مع وزارة الخارجية بهدف التسهيل لاجراءات التأشيرات والتسهيلات لدول المغرب العربي مع الوضع في الاعتبار الاجراءات التأمينية نظرا للاعداد الضخمة للسياح من دول المغرب العربي.
ولفت إلى انه تم ايضا الاتصال بالدول الصديقة في أوروبا مثل ألمانيا وإيطاليا والتواصل معهم، خاصة وأن هذه الدول لم تقم باجراءات عقب الحادث بل وقامت مثل دولة ألمانيا واستجابت ودفعت بـ5 رحلات من وإلى مصر.

اقرأ المزيد