السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةأنباء عن مقتل 13 حوثياً وأسر 10 فى اشتبكات مع المقاومة اليمنية

أنباء عن مقتل 13 حوثياً وأسر 10 فى اشتبكات مع المقاومة اليمنية

أفادت اليوم مصادر محلية في محافظة شبوة اليمنية، إن نحو 13 مسلحاً حوثياً قتلوا، نتيجة لقصف قوات التحالف، واشتباكات دارت بين المقاومة الشعبية، والمسلحين الحوثيين، في مديرية بيحان التي تخضع لسيطرة الحوثيين.
وأكدت المصادر، أن المواجهات تزداد ضراوة، وأن نحو 40 مسلحاً حوثيا حاولوا الالتفاف على أحد مواقع المقاومة في بيحان، لكن عناصر المقاومة تنبهت لذلك، وتصدت للهجوم حيث تمكنت من قتل 13 مسلحا وأسر 10 آخرين، ولفتت إلى أن العشرات من عناصر الميليشيات محاصرين في عدد مناطق.
وفي غضون ذلك، أوقعت غارات التحالف، بقيادة المملكة العربية السعودية، خسائر كبيرة في صفوف المتمردين الحوثيين وآلياتهم العسكرية، غير أن مصادر في السلطة المحلية، أكدت أن الميليشيات ردت على الخسائر التي تعرضت لها أمس، بقصف عنيف بالهاون على سكان القرى.
وتقوم الميليشيات الحوثية بفرض حصار مطبق على مديرية بيحان، منذ بضعة أيام، وتمنع دخول المواد الغذائية مهما كان نوعها أو حجمها، كما تصادر أي دوائية وغيرها من المستلزمات الحياتية اليومية.
وتشير المعلومات الواردة من شبوة، إلى سعي الحوثيين الحثيث إلى استحداث طرق تربط بين محافظتي البيضاء وشبوة، إلى جانب الطرق الرسمية الثلاث المعروفة، وذلك بهدف تأمين طرق جديدة بعيداً عن غارات طائرات التحالف، ومن ثم التقدم صوب مناطق منابع النفط، أما الثاني، لتأمين طريق للانسحاب في حال الضرورة.
وكانت الميليشيات الحوثية انسحبت في أغسطس الماضي، من محافظة شبوة، غير أنها أبقت على وجود لها في 3 مديريات هي بيحان وعسيلان وأمعين، وجميعها مديريات ترتبط بمحافظتي مأرب والبيضاء.

اقرأ المزيد