الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالكويت تقرر إطلاق خط طيران مباشر إلى شرم الشيخ لدعم السياحة المصرية

الكويت تقرر إطلاق خط طيران مباشر إلى شرم الشيخ لدعم السياحة المصرية

أعلن وزير الإعلام الكويتي، اسلمان صباح السالم الحمود الصباح، عن إطلاق خط طيران مباشر تابع لشركة الخطوط الجوية الكويتية الى شرم الشيخ بتوجيهات من امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؛ دعما للسياحة فى مصر.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده اليوم مع الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة بالقاهرة، وبحضور سفير الكويت بالقاهرة سالم الزمانان.
وقال الوزير الكويتى “جئنا إلى هنا لنتضامن مع أشقائنا فى مصر وخاصة فى مجال السياحة ولنقل رسالة من القيادة السياسية والشعب الكويتى الى مصر حكومة وقيادة وشعبا بأننا ندعمكم فى كل المجالات لان مصر لها فضل على العرب جميعا وعلى الكويت بشكل خاص”.
وأضاف “أننا هنا لإطلاق العديد من المبادرات لدعم قطاع السياحة فى مصر، وسنطلق بداية من ديسمبر إلى شرم الشيخ خط طيران مباشر لشركة الخطوط الكويتية”، مشيرا إلى دراسة عدد من المبادرات الثقافية والبرامج المشتركة لتعزيز هذا التعاون بشكل رئيسي فى مجال السياحة.
وأوضح أن دولة الكويت فى طليعة الدول العربية التى تقف وتساند مصر ولقد شاركت فى القمة الاقتصادية على أعلى المستويات وكذلك فى افتتاح قناة السويس .
ومن جانبه قال الدكتور هشام زعزوع “نحن سعداء بهذه الزيارة التي لها دلالة كبيرة جدا لدينا”، لافتا إلى أن حركة السياحة من الكويت والسعودية يشكلان أهم مصدرين لحركة السياحة الوافدة إلى مصر، وحتى في أصعب الأوقات كانت حركة السياحة مستمرة، وأهلنا في الكويت كانوا يدعمون السياحة المصرية.
وأضاف “نشكر الكويت على هذا الدعم القائم والمستمر، وسنقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بزيارة إلى السعوية، والكويت للتواصل وتبادل الرؤى حول وسائل زيادة السياحة الوافدة من البلدين لأن السياحة هى من أهم روافد الاقتصاد المصري”.
ولفت إلى أن السياحة قبل ثورة 25 يناير كانت أهم مصادر الدخل القومي، حيث زار مصر في هذا الوقت 15 مليون سائح حققوا نحو ضعفين من دخل قناة السويس والذى بلغ في حينها 4.5 مليار دولار.
وقال زعزوع “تحن على أبواب أجازة نصف العام في الدول العربية والشقيقة وبالتالي نعول عليهم خاصة في الكويت لزيادة الأفواج السياحية إلى مصر وإلى شرم الشيخ”.

اقرأ المزيد