السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«المالية» تصدر 5.7 مليون كارت للبنزين والسولار تغطى جميع مالكى المركبات

«المالية» تصدر 5.7 مليون كارت للبنزين والسولار تغطى جميع مالكى المركبات

أكد اليوم مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسي، الدكتور عمرو بدوي، أنه تم الانتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار إلى إدارات المرور في 27 محافظة بمجموع 5.7 مليون كارت تمثل 100% من المركبات المسجلة.
وأوضح بدوي أن المواطنين الذين لم يتسلموا الكروت الخاصة لمركباتهم عليهم سرعة التوجه إلى وحدات المرور التابعة لهم لاستلامها أو الدخول علي الموقع www.esp.gov.eg لطلب توصيل الكارت إلى المنزل.
وأضاف أن المنظومة الجديدة لتوزيع المنتجات البترولية عبر الكروت الإلكترونية تستهدف إحكام الرقابة على عمليات تداول المنتجات البترولية، ومنع تهريبها أو تسربها لغير المستحقين حماية للمال العام، مشددًا على عدم وجود أي تحديد لكميات الوقود المنصرفة عبر الكروت الإلكترونية، حيث سيحصل كل المواطنين على أي كميات يطلبونها من السولار أو البنزين، وبالأسعار المعتادة دون أي تغيير.
وقال إن استلام الكروت للمركبات السارية الترخيص فقط، كما سيتم الصرف باستخدام كارت المحطة لمن لا يمتلك كارت ولجميع الجهات غير المسجلة بالمنظومة.
وأعلن أيضا عن بدء توزيع كروت لمركبات التوك توك من يوم الأحد المقبل، وذلك بالتعاون بين وزارتي المالية والتنمية المحلية، حيث تم وضع خطة متكاملة للتوزيع بالمحافظات المختلفة تبدأ بالفيوم أولاً في مركزي إبشواي وسيلا.
وتابع “وسوف يتم تسليم الكارت مجانا بعد تقديم صورة من مستند ملكية المركبة، موضحًا به رقم الشاسيه والموتور وصورة الرقم القومي (مع الاطلاع على أصول المسندات) وتوقيع صاحب المركبة على استلام الكارت للحصول على الوقود من المحطات دون حد أقصي للكمية وبالأسعار المعلنة”.

اقرأ المزيد