الرئيسية الرئيسية الجيش السورى يتقدم صوب مدينة استراتيجية تمثل خط دفاع جنوبيا لحماية دمشق

الجيش السورى يتقدم صوب مدينة استراتيجية تمثل خط دفاع جنوبيا لحماية دمشق

قالت قيادة الجيش السوري إنها تقدمت بدعم من قصف جوي مكثف صوب مدينة استراتيجية في محافظة درعا الجنوبية اليوم الثلاثاء بعدما سيطرت على قاعدة عسكرية قريبة.
وأضافت أنها استعادت السيطرة على معسكر اللواء 82 أحد أكبر القواعد شمالي مدينة الشيخ مسكين التي يسيطر على معظمها المليشيات المسلحة والتي هددت سيطرتهم عليها هذا العام طرق إمدادات القوات إلى الجنوب.
ويأتي تقدم قوات الجيش السوري صوب الشيخ مسكين في إطار أول هجوم كبير لها بجنوب سوريا منذ أن بدأت روسيا في 30 سبتمبر الماضي شن ضربات جوية دعما لحليفها الرئيس بشار الأسد.
وذكرت القوات أيضا في نبأ عاجل بثه التلفزيون الرسمي أنها استعادت السيطرة على تل الهش إلى الشمال الغربي من الشيخ مسكين.. ويطل التل، الذي سيطر عليه مقاتلو المعارضة لمدة عام تقريبا، على أجزاء كبيرة من غرب درعا الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة.
ومدينة الشيخ مسكين تقع على واحد من طرق الإمداد الرئيسية من العاصمة دمشق إلى مدينة درعا القريبة من الحدود مع الأردن.. وستعزز السيطرة عليها القبضة على المنطقة المحصنة جيدا والتي تمثل خط دفاع جنوبيا لحماية دمشق.
ويشكل جنوب سوريا المعقل الكبير الأخير للمعارضة المسلحة (المدعومة عربيا وغربيا) والتي ضعفت في مناطق أخرى بعد توسع تنظيم داعش في الشرق والشمال وبعد مكاسب جبهة النصرة في الشمال الغربي.
كما أكدت القوات السورية اليوم إنها استعادت السيطرة على بلدة مهين الواقعة إلى الشمال من دمشق، والتى سيطر عليها الشهر الماضي تنظيم داعش، وهى تبعد نحو 20 كم عن الطريق السريع من دمشق شمالا إلى مدن حمص وحماة وحلب.

Exit mobile version