الرئيسية الرئيسية السعودية وتركيا يتفقان على إنشاء مجلس تعاون استراتيجى لمواجهة التحديات بالمنطقة

السعودية وتركيا يتفقان على إنشاء مجلس تعاون استراتيجى لمواجهة التحديات بالمنطقة

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن المملكة وتركيا اتفقتا على إنشاء “مجلس تعاون استراتيجي”، لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدًا أهمية هذا المجلس في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ومواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة.
وكشف الجبير، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بالرياض مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ناقش مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مباحثاتهما تشكيل مجلس تعاون استراتيجي بين البلدين، وتم التوجيه بتأسيسه.
وأضاف “أن الهدف من تأسيس المجلس، هو تعزيز العلاقات في كل المجالات، وخدمة للبلدين، والشعبين، وللأمن والاستقرار في المنطقة، لا سيما وأن المملكة وتركيا لديها علاقات تاريخية وقديمة، وهناك شركات تركية عديدة تعمل في المملكة، وتبادل اقتصادي، وتجارة، واستثمارات، وسياحة بين البلدين”.
وتابع “الهدف من المجلس الذي تم التوجيه بإنشائه، هو تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين، وجعلها تتم عبر مؤسسات، لكي تكون هناك استمرارية، ويكون هناك تنسيق أقوى وأكثر”.
وأضاف “وأيضًا الهدف هو تعزيز العلاقات لخدمة البلدية والشعبين، في ظل الظروف التي تمر به المنطقة والتحديات التي نواجهها سويا في سوريا، والعراق، واليمن، وليبيا، سواء فيما يتعلق بالإرهاب والتطرف، أو بتدخلات إيران السلبية والعدوانية في شئون المنطقة”.

Exit mobile version