السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

تقاريرعلامة ﻏروهى التجارية العالمية تشيد بطلاب قسم التصميم فى جامعة حلوان

علامة ﻏروهى التجارية العالمية تشيد بطلاب قسم التصميم فى جامعة حلوان

أطلقت شركة “غروهي” الألمانية، الرائدة عالمياً في قطاع التجهيزات الصحّية، بالتعاون مع كلّية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان، برنامج سلسلة التصميم (GROHE Design Series) لأول مرة في مصر.
ويهدف البرنامج لاستحداث مساحة للحوار وتبادل الأفكار ويندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجامعة والعلامة التجارية لدعم المواهب المصرية الصاعدة في قطاع التصميم.
وقد تم تتويج 3 فائزين خلال الحفل الختامي الذي ترأسه النائب الأول لرئيس التصميم العالمي في مجموعة GROHE AG مايكل سيوم، وشارك فيه المدير العام ورئيس شركة غروهي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سيمون ج. شعيا، ومديرة العلاقات العامة ورئيسة GROHE SPA في الشرق الأوسط وأفريقيا ﻟﯾﻧﺎ ﻓﺎرﯾﺗﯾﻣﯾدو، إلى جانب حشد من كبار مسئولي الجامعة ومجموعة من الطلاب.
وتجدر الإشارة إلى أن سلسلة التصميم الإقليمي أطلقته شركة “غروهي” في العام 2012 بهدف تشجيع الأعمال الإبداعية لطلاب الجامعات المتخصّصين في مجال التصميم ودعمها ومكافأتها. كما يمنح البرنامج الطلاب الجامعيين فرصة لتحفيز مواهبهم الإبداعية وتعزيز قدراتهم الفردية إلى أقصى الحدود وإثراء تجربتهم التعليمية مدى الحياة.
وقال سيمون “يهدف برنامج سلسلة التصميم إلى تأمين فرص تدعم المفكّرين الواعدين في المنطقة من خلال الاستفادة من خبرات العلامة التجارية العالمية غروهي”، مضيفا “يسرنا أن نحظى بفرصة التعاون مع جامعة حلوان في مصر ونحن نتطلّع الى استضافة طلابها في مكاتبنا”.
وتحت عنوان “انسجام علامة تجارية عالمية مع ثقافة الشرق الأوسط”، تضمنت شروط مسابقة البرنامج تصميم منتجع منزلي “سبا”.. وكانت فرصة لطلاب جامعة حلوان لتبادل الأفكار الإبداعية والتصاميم وتطوير مشروع بمساعدة خبراء شركة “غروهي” لإبتكار تصميم عصري ومتطوّر.
وبعد عدة أسابيع من التفاعل والمناقشات، اختارت لجنة التحكيم ثلاثة طلاب فازوا بدورات تدريبية صيفية في مختلف مقرات شركة “غروهي”، مع تغطية كافة النفقات بمثابة جائزة كبرى للفائزين.
من جهته، شّدد مايكل سيوم، وهو مصمم حائز على عدة جوائز عالمية، على دور المصمّمين الشباب في إحداث تغيير جذري في الاتجاهات السائدة في عالم التصميم، وقال في عالم يشهد ديناميكية متزايدة، غالباً ما يلعب المصممون الصاعدون دوراً محوراً كأحد عوامل التغيير. أهنئ طلاب جامعة حلوان اليافعين على نجاحهم في تحقيق التوازن في تصاميمهم بين مختلف العناصر بشكل خلاّق من خلال استعمال منتجات غروهي، وأثني على ثقتهم بنفسهم وجرأتهم في تقديم وجهات نظر جديدة تتماشى مع أذواق المستخدمين وتلبّي احتياجاتهم.
أما عميد جامعة كليّة الفنون التطبيقية في حلوان الدكتور جورج نوبار، فقال: “نشكر شركة غروهي لاختيارها جامعتنا كأول جامعة تشارك في مسابقة برنامج سلسلة التصميم الإقليمي في مصر. وقد أتاحت الجلسات التفاعلية للطلاب فرصة الاستفادة من تحصيلهم الجامعي من خلال تطبيقه في سياق تجاري، والتعامل مع مواقف حقيقية والتنافس على الفوز بدورات تدريبية معتمدة عالمياً في شركة عريقة مثل غروهي”.
يذكر أن مسابقة برنامج سلسلة التصميم تم تصميمها لمنح الطلاب منصة لاختبار تحديات الحياة العملية وتدفعهم للسمو بطاقاتهم الفردية وصقل مواهبهم إلى أقصى الحدود للتفوق كمصممين محترفين شباب والتحليق بنجاحاتهم في آفاق أبعد من حدود منهجهم الدراسي.

 

 

Lina Varytimidoueum

اقرأ المزيد