الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتإريكسون تناقش إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية بالمؤتمر العالمى للهواتف المحمولة

إريكسون تناقش إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية بالمؤتمر العالمى للهواتف المحمولة

تشارك شركة إريكسون الشرق الأوسط وشرق إفريقيا في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة خلال الفترة من 22 إلى 25 فبراير الجاري، وستقوم بعرض رؤى صناعية فريدة من نوعها، كما ستقوم بتقديم أحدث الإبتكارات إلى جانب إستضافة مناقشات ملهمة والتي ستمكن من طرح فرص أعمال جديدة للمجتمع.
وستناقش الشركة، التى تعد أحد الرعاة الرئيسين بالمؤتمر، عدة موضوعات منها: التعرف على المزيد عن الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية، وكذلك مناقشة التحول الرقمي الذي يمكن أن يكون له تأثيراً على الأشخاص والأعمال والمجتمع.
ويعد المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة أكبر تجمع في العالم على مستوى الاتصال الخليوي، حيث ينظمه مؤتمر اتحاد شركات الاتصال الخليوي في برشلونة.. وقد عرضت إريكسون خلال دورة العام الماضي من المؤتمر مجموعة واسعة من الحلول الأمنية، بما في ذلك مفهوم مبتكر لتحسين أمن شبكات الجيل الرابع تم وضعه بالتعاون مع إنتل، وحلول أمن خاصة بالبيانات الصناعية، وحلول إريكسون لأمن سحابة التخزين.
وعن الجيل الخامس، أوضحت أريكسون، انها ستتحدث خلال المؤتمر عن “نماذج راديو الجيل الخامس” حيث أن المرحلة الثانية الحائزة على جائزة أفضل راديو جيل خامس، والذي يتضمن نماذج إذاعية وتجارب ميدانية خلال عام 2016، حيث سيتم تشغيله مباشرة في الصناعة مع ميزات متعددة، وكذلك عن “الجيل الخامس للصناعات” حيث تعمل اريكسون بشكل وثيق ودائم مع شركائها لتطوير شبكات الجيل الخامس والتي تلبي متطلبات التطبيقات الصناعية، وسوف تعرض نتائج هذا التعاون الى جانب نماذج دعم تحول تكنولوجيا المعلومات الصناعية وقطاع صناعة السيارات.
وستشمل موضوعات الجيل الخامس “التحكم عن بعد اللمسي” فيمكن للزوار تجربة الأنظمة من خلال تحليق طائرات الهليكوبتر ذات التحكم عن بعد بالإضافة الى ردود الفعل اللمسية الخاصة بالصوت والفيديو، وتعتبر هذه العروض جزءاَ من أبحاث اريكسون المستمرة لدراسة فرص التحول وتمكين شبكات الجيل الخامس، وكذلك عن “تشريح الشبكات” فتقدم إريكسون شبكة واحدة يمكنها دعم صناعات متعددة، وهنا نبين كيفية دمج إشارات الاتصالات الجيدة و خلق نواة جاهزة لشبكات الجيل الخامس.
وعن الموضوعات التى سيتم تناولها فى مجال إنترنت الأشياء فتشمل: “إنترنت الأشياء الخلوي”، حيث تتميز إريكسون في تقديمها طاقة منخفضة في مناطق واسعة مما يقدم حلول تقنيات عملية خلوية حية، بما في ذلك نطاق ضيق لتقنيات العمليات والتغطية الموسعة واسعة النطاق، مما يساعد في تقديم حلول للطاقة للمرافق العامة والنقل و الزراعة، و”حلول إنترنت الأشياء” حيث تقدم إريكسون شرحاَ لكيفية بناء وإدارة شبكات تقنيات العمليات التي تجمع بين الأجهزة المتصلة مباشرة والأجهزة المتصلة عبر الراديو قصير المدى من خلال بوابات شعرية، فضلاَ عن عرض حي لتطورات الحزم الأساسية لتقنيات واسعة النطاق.
وتشمل موضوعات التكنولوجيا السحابية: “تطور البنية التحتية لمراكز هايبرسكيل لتكنولوجيا المعلومات”، “سحابة RAN”، “رحلة الشبكة الإفتراضية “(NFV).
وأفادت الشركة ان الموضوعات الخاصة بمجال الشبكات تشمل:”إتصال الواي فاي للأجهزة المتعددة”، “جيجابت LTE”، “الخلايا الداخلية الصغيرة”، “تجربة تحميل التطبيقات”،”كفاءة وأداء الجيل الثالث”.

اقرأ المزيد