الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتالملتقى التجارى الدولى الأول بين مصر والصين ينطلق السبت بمشاركة حاشدة

الملتقى التجارى الدولى الأول بين مصر والصين ينطلق السبت بمشاركة حاشدة

ينطلق صباح يوم غد السبت بالقاهرة الملتقي التجاري الدولي الأول بين مصر والصين، الذي تنظمه غرفة التجارة المصرية الصينية، بالشراكة مع مجموعة شركات “يونيون” القابضة باعتبارها كبرى الشركات المصرية العاملة على الأراضي الصينية.
وقالت الغرفة إن أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع الصين تأتي من كونها القوى الاقتصادية الأكثر تأثيرًا على المستويين الدولي والاقليمي، فضلًا عن أنها خطوة استراتيجية ضرورية لاعطاء الاقتصاد المصري حافزًا هامًا للنمو، كذلك كتلبية لمبادرات كل من الرئيس المصري ونظيره الصيني بضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين واعطاء هذه العلاقة الطابع الاستراتيجي القومي.
ويفتتح المؤتمر معتز السعيد رئيس الجالية المصرية بالصين ورئيس الغرفة المصرية الصينية، كما يشارك كل من ممثل عن الملحق التجاري الصيني، أحمد معتز نائب رئيس شركات يونيون القابضة، رضا مصطفى عضو مجلس ادارة الغرفة، د.مدي الزكي رئيس مجلس ادارة شركة اوفرسيز، د.بدوي ابراهيم، محمد أبو طالب من الشركة المتحدة، المهندس محمد سراج شركة EAGLES، يوسف جاد مديرعام التسويق بشركة مصر للطيران.
ووصل عدد المشاركين المصريين المسجلين بالمؤتمر لنحو 1500 مشارك، و35 شركة صينية مشاركة بالملتقي الذي يهدف إلى تعريف الشركات المصرية بأهم الشركات الصينية العاملة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية، وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، فضلًا عن محاولة خلق مشروعات مشتركة بين الجانبين.
وسيتم تنظيم لقاءات ثنائية مباشرة بين رجال الأعمال من الجانبين، كذلك تقديم الشركات الصينية المعتمدة في مصر والتي تمتلك شهادات الجودة المطلوبة، وتعريف المشاركين المصريين بأهم قواعد البنك المركزي المصري، وأهم القواعد والاشتراطات المنظمة لعمليات الاستيراد والتصدير بين البلدين.

اقرأ المزيد