السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

تقاريرجهينة: قرار التحفظ على الأسهم لا يخص الشركات التى يساهم بها صفوان...

جهينة: قرار التحفظ على الأسهم لا يخص الشركات التى يساهم بها صفوان ثابت

أفادت اليوم شركة جهينة للصناعات الغذائية، أن قرار التحفظ على 7.2% من أسهم شركة جهينة يخص رجل الأعمال صفوان ثابت دون الشركات التي يساهم بها، كما سبق الإيضاح عن ذلك فى اغسطس الماضي.
وجاء ذلك رداً من شركة جهينة على ما تم نشره حوف التحفظ على نسبة 7.2% من أسهم شركة جهينة المملوكة للمهندس صفوان ثابت فى صندوق فرعون.
وكانت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، برئاسة المستشار عزت خميس، قد قررت أمس التحفظ على نسبة 7.2% من أسهم الشركة في صندوق فرعون بنسبة مئوية قدرها 14.2% من الصندوق الذي يملك 51.023% من أسهم شركة جهينة.
وكشف المستشار محمد ياسر أبو الفتوح أمين عام لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان المحظورة أن صفوان ثابت وآخرين أسسوا صندوقا أطلقوا عليه “صندوق فرعون” بجزر العذراء في أمريكا، وضارب في البورصة المصرية، واشترى 51% من إجمالي أسهم شركة جهينة.
وأوضح أن حصة صفوان ثابت داخل الصندوق 14.2%، وهي تعادل نسبة 7.2% من الأسهم التي يمتلكها بشركة جهينة.
ولفت أبو الفتوح إلى أن “صندوق فرعون” يمارس نشاطه في مصر عبر البورصة، لذلك تحفظت اللجنة على الأسهم التي يمتلكها صفوان ثابت بشركة جهينة، وتم إخطار الهيئة العامة للاستثمار وهيئة الرقابة المالية بقرار التحفظ،.
ومن جانبها، أكدت شركة جهينة للصناعات الغذائية، أن قرار التحفظ على أموال رئيس الشركة ليس له أى تأثير عليها، أو أى تعاملات لها مع الجهات الحكومية وغير الحكومية، أو على حقوق مساهمى الشركة.

اقرأ المزيد