الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةضرب عكاشة بـ«الحذاء» يتصدر العناوين الرئيسية للإعلام العبرى

ضرب عكاشة بـ«الحذاء» يتصدر العناوين الرئيسية للإعلام العبرى

تصدر اليوم خبر ضرب النائب كمال أحمد لـ«توفيق عكاشة» بالحذاء على يد النائب كمال أحمد، اهتمام الإعلام العبري، حيث احتل الخبر العنوان الرئيسى للموقع الإلكترونى لصحيفة “يديعوت أحرونوت”.
وعلقت الصحيفة أنه على الرغم من توقيع كلا من مصر وإسرائيل لاتفاقية سلام، لكن من يقوم بتطبيع العلاقات مع إسرائيل فإنه سيكون محلا لتلقى سهام النقد، ومنها الضرب بالحذاء، ودافعت عن عكاشة بالقول إن النائب تلقى انتقادات لاذعة خلال الأيام الماضية بعد لقاءه السفير الإسرائيلى بالقاهرة حاييم كورن، إلى أن وصل الأمر للضرب بالحذاء اليوم تحت قبة البرلمان.
فيما علق الموقع الرسمى للإذاعة العبرية، أن النائب توفيق عكاشة رشق اليوم بالحذاء، لسبب واحد هو التطبيع مع إسرائيل، موضحة أنه لم يرتكب جرما سوأ من أنه التقى السفير الإسرائيلى بالقاهرة.
وكان مجلس النواب قد قرر اليوم إحالة النائب كمال أحمد إلى لجنة خاصة للتحقيق معه في واقعة قيامه بضرب عكاشة عقب دخوله قاعة المجلس، بسبب تطبيعه مع إسرائيل واستقباله السفير الإسرائيلي في منزله.
ويذكر أن أعضاء مجلس النواب قاموا اليوم بطرد كل من النائبان توفيق عكاشة وكمال أحمد، خارج جلسة البرلمان، وذلك بعد واقعة الاعتداء، ما أدي إلي طردهما خارج القاعة.
وقرر البرلمان أيضا إحالة النائب توفيق عكاشة إلى لجنة خاصة للتحقيق معه عقب استقباله السفير الإسرائيلي، فيما تقدم عدد كبير من النواب بطلبات عاجلة لاسقاط عضويته من البرلمان.

اقرأ المزيد