السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

اقتصادتدشين شهادة «بلادى» الدولارية للمصريين بالخارج بعائد 5.5% لمدة 5 سنوات

تدشين شهادة «بلادى» الدولارية للمصريين بالخارج بعائد 5.5% لمدة 5 سنوات

كشفت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، نبيلة مكرم، عن شكل استمارة “شهادة بلادى” الدولارية التى سيتم طرحها للمصريين فى الخارج.
وأوضحت الوزيرة أنه من المقرر أن يتم بيع الشهادة عبر الفروع الخارجية ومكاتب التمثيل التابعة لكل من البنك الأهلى المصرى وبنك مصر وبنك القاهرة، كما يتم بيع الشهادة أيضا من خلال المواقع الإلكترونية للبنوك الثلاثة على شبكة الإنترنت عن طريق تحويلات بنكية من الخارج أو خصما على حسابات البطاقات الائتمانية الصادرة من بنوك خارجية.
وتضم شهادة بلادى الدولارية مجموع من البيانات تتمثل فى “رقم الشهادة، سعر العائد، البنك البائع، اسم العميل، البنك المصدر للشهادة، تاريخ الاصدار، مدة الشهادة، تاريخ الاستحقاق، اجمالى قيمة الشهادة”.
البنوك الثلاثة المشاركة قامت بإصدار وعاء ادخارى جديد بالدولار الأمريكى تحت مسمى شهادة “بلادى”، وهى شهادة اسمية تصدر للأشخاص المصريين الطبيعيين المقيمين بالخارج سواء بأسمائهم أو لأبنائهم القصر، بسعر عائد مميز بفئة مائة دولار ومضاعفاتها وبدون حد أقصى.
وبأسعار عائد ثابت طوال أجل الشهادة يبلغ 3.5% سنويا للشهادة مدة سنة واحدة، و4.5% للشهادة مدة ثلاث سنوات، و5.5% للشهادة مدة خمس سنوات، ويحتسب العائد اعتبارا من يوم العمل التالى ليوم الشراء، ويصرف بالدولار كل 6 أشهر.

اقرأ المزيد