الثلاثاء, مايو 14, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةACI ينطلق اليوم لتعزيز التعاون بين المطارات العالمية والافريقية بمشاركة 450 شخصية

ACI ينطلق اليوم لتعزيز التعاون بين المطارات العالمية والافريقية بمشاركة 450 شخصية

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، شريف اسماعيل، تستضيف مصر فاعليات مؤتمر المجلس العالمى للمطارات لإقليم أفريقيا ACI 2016 الذي يفتتح أعماله اليوم وزير الطيران المدنى شريف فتحى، وتستمر فعالياته حتى 15 أبريل الجاري.
وذك بحضور 450 شخصية يمثلون المطارات الأفريقية، وبعض المطارات العالمية، وأعضاء مجلس إدارة المجلس العالمى للمطارات ومقره مونتريال بكندا برئاسة أنجليلا جيتينز، والمجلس الأفريقي للمطارات برئاسة بسكال كوملا.
وكان قد تم بالأمس افتتاح المعرض المصاحب لفاعليات المؤتمر، ويضم أحدث ما أنتجته الشركات الصانعة من أجهزة أمن ومعدات خدمية للمطارات وأجهزة اتصال وتكنولوجيا حديثة، فيما بدأت مجموعات العمل المتخصصة جلساتها يومى الجمعة والسبت.
وأشاد المهندس اسماعيل أبو العز، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بالتنسيق والتعاون بين وزارة الطيران المدنى والشركة القابضة للمطارات والشركات التابعة، وقيام مصر للطيران بدور الناقل الرسمى للمشاركين، والكرنك للسياحة بعمل البرنامج السياحى.
كما أشاد بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، ومصر للسياحة، وكافة الجهات والهيئات المشاركة لإنجاح هذا الحدث الذي يعكس مكانة مصر ودورها الريادي على مستوى القارة السمراء في مجال المطارات والنقل الجوي.
يعتبر المجلس الدولي للمطارات من أهم المحافل الدولية بالنسبة للمطارات لكونه يستطيع جمع اكبر عدد من ممثلى المطارات وشركاء الطيران على مستوى العالم للقيام بالتعاون المثمر فيما بينهم والعمل على خلق فرص جديدة في صناعة النقل الجوي.
وACI يتكون من 597 هيئة مطارات تدير أكثر من 1679 مطارًا في 177 دولة، هدفها الأساسي تدعيم التعاون بين المطارات بعضها ببعض وبين شركاء آخرين في عالم الطيران مثل منظمة الطيران المدني ICO ومنظمة النقل الجوي IATA ورابطة الطيارين الفيدرالية IFALPA ورابطة المراقبين الجويين IFACTA وذلك للوصول إلى نظام نقل جوي آمن وكذلك تبادل المعلومات والخبرات بين المطارات والخاصة بالبنية التحتية الأساسية للمطارات والأمن والسلامة الجوية وإدارة المطارات اقتصاديا والتخطيط والتصميم والعمليات والبيئة والتسهيلات.
وتعتبر مصر عضوًا رئيسيًا وفاعلًا بمنظمة المجلس الدولي للمطارات منذ ناشئتها، وتمثل عبر الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية في ACI ويتم التمثيل وحضور الاجتماعات السنوية من خلال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات.

اقرأ المزيد