السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يودع العاهل السعودى فى ختام زيارته للقاهرة ويحرصا على تشابك الآيادى

السيسى يودع العاهل السعودى فى ختام زيارته للقاهرة ويحرصا على تشابك الآيادى

رافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لوداعه في ختام زيارته لمصر والتي يتوجه منها إلى العاصمة التركية أنقرة.
ويغادر الملك سلمان القاهرة، بعد زيارة استمرت 5 أيام، في أول زيارة رسمية له، التقى خلالها الرئيس السيسي، وشهد توقيع 24 ا تفاقًا و9 مذكرات تفاهم و3 برامج تعاون بين الجانبين المصري والسعودي.
وحرص السيسي والعاهل السعودي على رفع أيديهما متشابكتين، للدلالة علي العلاقات الطبية بين البلدين، وعلي إن مصر والسعودية يد واحدة في مواجهة التحديات، وذلك قبل صعود الملك إلى الطائرة ومغادرته القاهرة بعد زيارة رسمية استغرقت 5 أيام.
وقبل مغادرته، زار الملك سلمان جامعة القاهرة، وجرى تسليمه شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة، وقال إن “قرار منحي الشهادة هو تكريم لي ولبلادي وللشعب السعودي، جامعة القاهرة قدمت خلال عقود من الزمن قادة وعلماء ومفكرين شاركوا في تقدم دولهم”.
وأضاف “أكرر شكري لكم، وأدعو الله أن يوفق الجميع”، واصفاً الجامعة بأنها “صرح علمي شامخ، احتضن طلاباً من جميع أنحاء العالم، بينهم طلبة من السعودية”.
وحظي ملف الإرهاب بنصيب كبير من زيارة العاهل السعودي، الذي أكد أن التعاون مع مصر سيعجل بالقضاء على الإرهاب، مشدداً في أكثر من مناسبة على ضرورة تدشين قوة عربية مشتركة لمواجهة التطرف.
ووصفت زيارة الملك سلمان بالتاريخية، إذ كانت أول زيارة لعاهل سعودي للجامع الأزهر، الذي يعد من أهم المرجعيات الدينية للمسلمين، كما ألقى خطاباً تحت قبّة مجلس النواب المصري، يعد أيضا الأول لملك سعودي.

اقرأ المزيد