الأربعاء, مايو 22, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتأجيل محاكمة «المرشد» و737 من جماعة الإخوان بـ«فض رابعة» لجلسة 10 مايو

تأجيل محاكمة «المرشد» و737 من جماعة الإخوان بـ«فض رابعة» لجلسة 10 مايو

أجلت اليوم محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر جلسة محاكمة 738 متهمًا، من بينهم مرشد الجماعة محمد بديع، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”فض اعتصام رابعة العدوية”، إلى جلسة 10 مايو المقبل لفض الاحراز.
هذا، مع إحضار المتهم محمد قضب رضا وإيداعه سجن طرة، مع عرض المتهمين على طبيب السجن واعداد تقرير عن حالتهم الصحية، وعرضه على المحكمة الجلسة المقبلة.
وكان الدفاع قد طالب بعرض المتهمين على الطب الشرعي لتعرضهم للتعذيب داخل محبسهم، كما طالب بالتصريح لهم بعمل توكيلات للدفاع عنهم ولذويهم فيما يخص الامور الشخصية.
وفي مستهل الجلسة تمسك الدفاع عن المتهمين بإثبات حضورهم جميعا بمحضر الجلسة، كما طالب اخلاء سبيل المتهمين على ذمة القضية، لخلو الأوراق من ثمة دليل واحد على إدانتهم، وانقضاء مدة الحبس الاحتياطي.
وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.
كما تضمنت قائمة الاتهامات، ارتكابهم لجرائم احتلال وتخريب المبانى والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة.
وأيضا إرهاب جموع الشعب المصرى، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التى لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التى تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص.

اقرأ المزيد