السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالكهرباء والبترول يبحثان عرض «إينى» الإيطالية لاستخدام الطاقة الشمسية ببلاعيم

الكهرباء والبترول يبحثان عرض «إينى» الإيطالية لاستخدام الطاقة الشمسية ببلاعيم

عقد اليوم وزيرا الكهرباء الدكتور محمد شاكر، والبترول المهندس طارق الملا، اجتماعا مع وفد من شركة إينى الإيطالية ضم نائب الرئيس التنفيذي للشركة لوكا سانتينو، ورئيس الشركة الدولية الإيطالية للزيت المهندس أدريانو مونجينى.
وقد تم بحث العرض المقدم من الشركة الإيطالية لاستخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء في موقع إنتاج البترول بحقل بلاعيم، وذلك لتوافر كافة المقومات اللازمة لإنشاء محطة تعمل بالطاقة الشمسية، بما في ذلك المساحة الكافية وقرب الموقع من الشبكة القومية للكهرباء.
ما سيعني توفير الكهرباء اللازمة لاستهلاك موقع العمل، وضخ الكهرباء الفائضة في الشركة القومية للكهرباء من خلال عمل اتفاقية مع الحكومة المصرية لوضع تعريفة لشراء الكهرباء التي يتم ضخها.
وتبلغ طاقة محطة الكهرباء المزمع إنشاؤها حوالى 180 جيجاوات ساعة سنويا، منها حوالى 90 جيجاوات ساعة سنويا تغطى كافة أنشطة حقل بلاعيم، والباقي يتم ضخه في الشبكة القومية للكهرباء لتغذية المواقع التابعة لقطاع البترول.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي البترول والكهرباء وشركة إينى الإيطالية، لدراسة كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع.
كما استعرض الاجتماع موقف العمل في مشروعات إمدادات محطات الكهرباء الثلاث من الغاز الطبيعي في كل من بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، وتمت مناقشة احتياجات محطات توليد الكهرباء من الوقود (غاز، مازوت، سولار) خلال الفترة المقبلة.

اقرأ المزيد