الجمعة, مايو 3, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةرسميا.. «المصرية للاتصالات» ترسل موافقتها للحكومة للحصول على رخصة الجيل الرابع

رسميا.. «المصرية للاتصالات» ترسل موافقتها للحكومة للحصول على رخصة الجيل الرابع

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضى، أن الشركة المصرية للاتصالات أرسلت موافقة رسمية إلى الوزارة والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات؛ للحصول على رخصة الجيل الرابع.
وأوضح الوزير أن الشركة المصرية للاتصالات أكدت على قدرتها المالية على سداد كامل ثمن الرخصة، وأن لديها سيولة مالية كافية تمكنها من ذلك، قائلا “إن قيمة رخص وترددات الجيل الرابع للمحمول ستكون بأعلى سعر”.
ورفض الحديث بشأن تسعير الرخص والترددات، لافتا إلى أن هذه الأمور لا يتم إعلانها، ولكن سيتم طرح 4 رخص للجيل الرابع للمحمول، إضافة إلى رخص للهاتف الثابت لشركات المحمول ورخص للاتصالات الدولية.
القاضى كان قد أكد فى وقت سابق، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، خاطب مشغلى الاتصالات الأربعة (المصرية للاتصالات، أورنج، فودافون، اتصالات)، بشأن موافقة مجلس الوزراء على طرح رخص الاتصالات الجديدة، وتشمل رخص وترددات الجيل الرابع والهاتف الثابت والاتصالات الدولية.
واتفق مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، برئاسة المهندس ياسر القاضى، على عرض الرخص الجديدة على شركات الاتصالات الأربعة، كما بحث كيفية طرح الرخص لمشغلين من الخارج فى حال ما لم ترغب إحدى الشركات للتقدم لشراء الرخص.

اقرأ المزيد