الخميس, مايو 9, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«توماس كوك» تخفض توقعات الأرباح بعد هجمات أوروبا ومحاولة انقلاب تركيا

«توماس كوك» تخفض توقعات الأرباح بعد هجمات أوروبا ومحاولة انقلاب تركيا

خفضت اليوم شركة توماس كوك البريطانية للسياحة هدفها لأرباح العام بأكمله، حيث اضطر بعض عملاء الشركة لإلغاء عطلاتهم بسبب انهيار الاسترليني بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والهجمات التي وقعت في أوروبا، ومحاولة الانقلاب في تركيا.
وقالت توماس كوك، التي تضررت كثيرا من المشكلات في تركيا أحد أهم مقاصد رحلاتها سابقا، إنها تتوقع تحقيق 300 مليون جنيه استرليني (395.46 مليون دولار) أرباح تشغيل للعام بأكمله مقابل توقعات في مايو بتحقيق أرباح تتراوح بين 310 ملايين و335 مليون استرليني.
ومثل غالبية شركات السياحة تعتمد توماس كوك على موسم الصيف لتحقيق كل أرباحها.. وقالت الشركة أثناء إعلان نتائج الربع الثالث، إن حجوزات الصيف تراجعت 5% مقارنة مع السنة الماضية.
وقال بيتر فانكهاوزر الرئيس التنفيذي للشركة “نعمل في بيئة جيوسياسية صعبة في ظل انقطاع متكرر لبعض مصادرنا المهمة وأسواق رحلاتنا”.
وأضاف “على الرغم من أن الانفصال البريطاني لم يؤثر بشكل ملحوظ على حجوزاتنا حتى الآن، إلا أنه زاد من حالة الضبابية العامة لأعمالنا وعملائنا أيضا”.
وأوضح فانكهاوزر “أنه منذ منتصف العام تم اتخاذ خطوات لخفض طاقتنا في تركيا وزدنا رحلات العطلات في مناطق أخرى تشمل غرب البحر المتوسط والمقاصد البعيدة مثل الولايات المتحدة”، لافتا إلى قوة النمو أيضا في (رحلات) المقاصد الأصغر مثل بلغاريا وكوبا.
يشار إلى أن الجنيه تراجع لأدنى مستوى له في 31 عاما مقابل الدولار منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي يوم 23 يونيو الماضي.

اقرأ المزيد