الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيااتفاقية شراكة بين إريكسون وKDDI لتأمين إنترنت الإشياء للشركات

اتفاقية شراكة بين إريكسون وKDDI لتأمين إنترنت الإشياء للشركات

أعلنت اليوم إريكسون عن إبرام اتفاقية شراكة مع مشغل خدمات الاتصال الرائد في اليابان KDDI، لتطبيق منصة ترابط الأجهزة من إريكسون (DCP).
ومن شأن هذه الاتفاقية أن توفر خدمات الاتصال الشبكي لعملاء KDDI من الشركات ودعم تطبيق حلول إنترنت الأشياء (IoT) على نطاق عالمي.
وتعتبر DCP منصة إنترنت الأشياء السحابية التي ستمكّن شركة KDDI من تزويد الشركات بخدمات إدارة إنترنت الأشياء، والاشتراكات، والتواصل الشبكي، فضلاً عن تأمين خدمات فوترة مرنة.
وستحظى الشركات بذلك على قدرات تطبيق وإدارة وقياس الأجهزة والتطبقات المتصّلة بخدمات إنترنت الأشياء على المستوى العالمي، إضافة إلى تطوير فعالية العمليات التشغيلية وتخفيف التكاليف.
كيشي موري، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشئون تطوير إنترنت الأشياء للأعمال، قطاع حلول الأعمال في KDDI، قال “نلتزم منذ وقت طويل ببناء بيئة اتصالات تؤمن التواصل مع المشغلين العالميين لدعم الأعمال العالمية لعملائنا. ونحن نؤمن أن تبنّي منصة DCP سيمكّننا من الاستفادة من قدرات إريكسون في مجال الاتصالات على المستوى العالمي، وتعزيز الترويج للتطبيق الموحد للخدمات لعملائنا على المستوى العالمي، عند شروعهم بتطبيق إنترنت الأشياء بنطاقه الدولي”.
وبتوفير قدرات الاتصال الشبكي الانسيابية ومتعددة اللغات، توفر منصة DCP للعملاء مزايا الاستفادة من النمو العالمي للأجهزة المتصلة شبكياً. وتساهم هذه المنصة في تخفيف التكاليف الابتدائية إضافة إلى تكلفة التملك الإجمالية، ناهيك عن المقدرة على تسهيل تطبيق، وإدارة، وقياس حلول إنترنت الأشياء عندما يتعلق الأمر بالفائدة المالية بالنسبة لمصنّعي الأجهزة، والشركات، ومشغّلي الخدمات على حد سواء.
ومن جانبه، قال كريس هوفتون، رئيس إريكسون لمنطقة شمال شرق آسيا: “إريكسون تدفع عجلة التطور في مجال إنترنت الأشياء من خلال تمكين تطبيقه أمام الشركات، لتشكيل حلول جديدة في مجال إنترنت الأشياء، إضافة إلى كسر الحواجز بين الصناعات والأفراد والشركات والمجتمعات، المتصلين شبكياً. إن هذه الشراكة مع KDDI هي محطة هامة في طريق جعل الخدمات المتنقلة لإنترنت الأشياء أمراً يضمن الفائدة الاقتصادية للشركات”.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد الأجهزة المتصلة شبكياً يحقق نمواً متواصلاً، مدفوعاً بالنطاق المتنامي من التطبيقات وأنماط الأعمال المختلفة.. وتتوقع إريكسون أن يشهد العام 2021 وجود 28 مليار جهاز متصّل شبكياً – منها 16 مليار جهاز متصل شبكياً بخدمات إنترنت الأشياء، تتضمن أجهزة آلية (M2M) مثل أجهزة القياس والاستشعار، والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية مثل الأجهزة القابلة للارتداء.
ومن شأن حالات الاستخدام الجديدة للتطبيقات قصيرة وطويلة المدى، أن تؤدي إلى تحقيق نمو أكثر قوة، وهو ما يدعم رؤية إريكسون لـ 50 مليار جهاز متصل شبكياً.

اقرأ المزيد