الإثنين, أبريل 15, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالهيئة العربية للتصنيع تطلق مبادرة «علم إبنك حرفة»

الهيئة العربية للتصنيع تطلق مبادرة «علم إبنك حرفة»

أطلقت الهيئة العربية للتصنيع، في مؤتمرها الصحفي الذي عقد اليوم، بمقرالجهاز التنفيذي للهيئة، المبادرة الثانية لتعليم الأطفال من الجنسين في الشريحة العمرية من 12 وحتى 15 عاما، لحضور برنامج مُكثف لمدة أسبوعين خلال الإجازة الصيفية، تبدأ من 7 أغسطس 2016 و لمدة إسبوعين بمعدل 4 أيام أسبوعيا، تحت عنوان “علم ابنك حرفة”.
يأتي هذا في إطار الدور المجتمعي الناجح للهيئة العربية للتصنيع، التي تهدف من خلاله غرس قيم الإنتماء للوطن والتعريف بدور الصناعة المصرية ونظم العمل بها ومدي التقدم الذي يحققه آباءهم وأخوانهم في مجالات العمل المختلفة مع التعريف بأهمية ودور التعليم الفني في النهوض بالمجتمع، فضلا عن التركيز علي إعطائهم فكرة مٌبسطة عن بعض الحرف المتعددة.
وذكرت الهيئة العربية للتصنيع، عبر موقعها الإلكتروني www.aoi.org.eg، أن البرنامج الذي يُنظم للعام الثاني علي التوالي، يتضمن تدريب عملي للبنين، علي حرف الكهرباء والنجارة والدهان والسباكة، وذلك وفق قواعد الأمن والسلامة، أما الإناث؛ فسيتم تنظيم تدريب عملي لهن علي المشغولات اليدوية، مثل المشغولات الخرزية والمعدنية والفضية والخيوط والإسعافات الأولية.
وأكدت الهيئة، إلتزامها بتخصيص مشرف فني يرافق الأطفال طوال فترة تدريبهم، وتوفير ملابس وقاية مخصصة لكل طالب، وفقا لتعليمات الأمان الصناعي، مع توفير وسيلة إنتقال يومية لهم، بدءًا من الثامنة والنصف صباحا وحتي الثانية ظهرا، إضافة لتوفير وسائل الإسعاف الطبي، وعلاج الإصابات لمواجهة أي طوارئ.
ووفقا لإشتراطات “العربية للتصنيع”؛ فإن الطالب يلتزم بإحترام مواعيد الحضور والإنصراف، وعدم الغياب إلا بطلب كتابي من ولي الأمر، والإلتزام التام بالتعليمات التي تٌبلغ له من المشرف الفني المرافق له، ومراعاة مبادئ حسن السير والسلوك، فضلا عن المحافظة على الأدوات والآلات ومعدات الصيانة الموجودة في أماكن التدريب التابعة للهيئة.
وأوضحت الهيئة، أن المشاركين في مبادرة هذا العام، يجب ألا يكونوا قد إشتركوا في أنشطة المبادرة للعام الماضي، وأشارت إلي أنه يتم إرسال نموذج الإستمارة عبر البريد الإليكتروني [email protected]، كما أنه يمكن الإتصال بالخط الساخن 19334 قطاع تنمية الموارد البشرية لمزيد من الإستفسارات.

اقرأ المزيد