السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالرئيس السيسى: التشكيك فى المشاريع القومية هدفه هزيمة الإرادة المصرية

الرئيس السيسى: التشكيك فى المشاريع القومية هدفه هزيمة الإرادة المصرية

شاركت حاملة المروحيات “جمال عبدالناصر” من طراز “ميسترال”، فى العروض الاحتفالية بذكرى مرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، ومرور 60 عامًا على تأميم قناة السويس، وافتتاح بعض المشاريع التنموية فى محور القناة.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التشكيك فى المشروعات التى تنفذها الدولة سواء بقصد أو دون قصد يهدف إلى هزيمة الإرادة المصرية، مضيفاً “نحل مشكلة كهرباء يطلع حد يقول الفواتير نار.. نعمل 1.5 مليون فدان يقولك أيه الجدوى.. ودى حاجة عجيبة”.
وأضاف “أن ما يحدث من تشكيك يهدف إلى اشعار المصريين بعدم تنفيذ أى شىء على أرض الواقع، وأن الدولة لا تتحرك إلى الأمام ولا يوجد أمل.. لكن المصريين لديهم من القدرة والوعى والذكاء للتمييز”.
وأكد الرئيس أن مصر تتحرك للأمام وتبنى مستقبلاً واعدًا لشعبها، مطالبا المصريين بالتمسك بالأمل وعدم الشعور بالإحباط، والإيمان بأن مصر تتحسن، مشددا على أنها تتحرك للأمام بإرادة وأمل شعبها.. علينا الاصطفاف وأن يكون كل المصريين منتبهين.
وكان السيسى قد أجرى جولة تفقدية مع الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بمنطقة الأنفاق أسفل قناة السويس، للاطمئنان على سير العمل.
واستمع الرئيس السيسي لشرح حول آلية العمل داخل أنفاق الإسماعيلية خلال تفقده لها، وقدم تحية للعاملين كافة بمشاريع الأنفاق لمجهودهم الكبير، ومحاولتهم إنهاء المشاريع فى أسرع وقت.
كما شهد مرور بعض السفن العملاقة لقوافل الجنوب، وهى قافلة من فرنسا وليبريا وهونج كونج وجزر المرشال، وأخرى من المانيا، ثم تلاها مرور بعض القطع البحرية المنضمة للقوات المسلحة.
ومن جانبه، قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع قناة السويس الجديدة باكورة المشروع القومى لتنمية منطقة قناة السويس، مشيرًا إلى أن هذا المشروع العملاق هو بداية حقيقية نحو انطلاقة اقتصادية، ويهدف لتحويل القناة لمنطقة تنموية متكاملة تشمل مناطق صناعية تجارية سكنية لوجيستية.
وأضاف أن هذا المشروع يساهم فى دعم الاقتصاد المصرى ويوفر الآلاف من فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى إنشاء مجالات تنموية حقيقة على أرض سيناء وربطها بباقي محافظات مصر.
وتابع: “تبلغ المساحة المخطط تنميتها 460 كيلو متر، وتعتبر منطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة، وتتكون من ميناء غرب بورسعيد وشرق بورسعيد والمنطقة الصناعية ووادى التكنولوجيا بالإسماعيلة وميناء الأدبية، والعين السخنة، وميناء العريش، وميناء الطور.

اقرأ المزيد