الأحد, أبريل 14, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةاستعدادات مكثفة بميناء القاهرة الجوى لتذليل عقبات موسم حج

استعدادات مكثفة بميناء القاهرة الجوى لتذليل عقبات موسم حج

عقد المهندس محمد سعيد محروس رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، اجتماعًا هاما اليوم، وذلك للتنسيق بشأن موسم حج هذا العام 2016، الذي يبدأ يوم 20 أغسطس الجاري، بأقلاع أول رحلة إلى الأراضي المقدسة لمصر للطيران.
وتم خلال الاجتماع التنسيقي، الذي حضره عدد من المسئولين من مختلف الجهات العاملة بمطار القاهرة الدولي (الشرطة، الجمارك، الحجر الصحي، شركات الطيران)، مناقشة الخطة التشغيلية ومناقشة مهام الجهات العاملة بموسم الحج.
كما خصصت شركة الميناء “مبنى الموسمية” لرحلات مصر للطيران، سفر ووصول، ومبنى (1) للخطوط الجوية السعودية، سفر صالة (2) والوصول من صالة (3)، لرحلات العودة بعد أداء مناسك الحج، وفي حالات الذروة سيتم هبوط بعض رحلات الخطوط الجوية السعودية بصالة البترول.
ووجه المهندس محروس بتخصيص موقع رقم (309) بالمهبط لحقائب حجاج الترانزيت، وفصلها عن حقائب الحجاج المصريين؛ لتفادي الأزمات.
كما خصصت شركة الميناء غرفة عمليات، على مدار الـ24 ساعة، لمتابعة رحلات الحج ومراعاة الفواصل الزمنية بين الرحلات؛ لتفادي تكدس الرحلات في صالات السفر، إضافة إلى تلافي شكاوى الحجاج.
وتقرر تشكيل مجموعة من موظفي العلاقات العامة والمنسقيين لمساعدة الحجاج كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة؛ لإنهاء إجراءات سفرهم ومصاحبتهم حتى إقلاع الرحلات المخصصة لهم.
وشدد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي على أهمية رفع كفاءة صالات السفر وكافة مناطق الخدمات التى يستعين بها الحجاج قبل سفرهم لأداء فريضة الحج.

اقرأ المزيد