الأحد, أبريل 14, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبالفيديو.. الزمالك يتوج بطلا لكأس مصر بعد إحرازه ثلاثية فى شباك الأهلى

بالفيديو.. الزمالك يتوج بطلا لكأس مصر بعد إحرازه ثلاثية فى شباك الأهلى

تقدم الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف على النادي الأهلي بعد مرور 75 دقيقة من عمر لقاء الفريقين المقام على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، ليفوز الفريق الأبيض ببطولة كأس مصر.
واحتفظ الزمالك بالدرع بهذا الفوز الرابع والـ24 في تاريخه بعد أن نجح الفريق في التفوق على المارد الأحمر بطل الدوري.
وفي الشوط الأول، سجل باسم مرسي الهدف الأول في الدقيقة 20، تلاه الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 24، قبل أن يقلص الأهلي الفارق بهدف لعبدالله السعيد في الدقيقة 33 بضربة جزاء أخرى.
وأحرز مصطفى فتحي هدفا في الشوط الثاني في الدقيقة 59 من زمن المباراة لتنهي بفوز الزمالك بالكأس ونجاحه بالتالي بالثأر من الأهلي الذي جرده من بطولة الدوري.
يذكر أن الأهلي والزمالك ألتقيا في الكأس 30 مرة في الأدوار المختلفة، فاز الأول في 16 مباراة، والفريق الأبيض في 9 مباريات، وتعادل الفريقان في 5 مباريات.
وفي النهائي التقى الفريقان في 19 مباراة، فاز الأهلي في 9 وفاز الزمالك في 7 وتعادلا في 3 مباريات.. وسجل الأهلي في مرمى الزمالك بتاريخ لقاءات الفريقين بالكأس 56 هدفًا، بينما استطاع الأبيض تسجيل 43 هدفًا فقط.
وقد حصد الأهلي لقب البطولة 35 مرة من 83 مشاركة، في حين حصد الزمالك اللقب بعد فوزه اليوم 26 مرة من 80 مشاركة.
ويعد الأهلي هو أكثر الأندية وصولًا لنهائي كأس مصر برصيد 50 مرة، ويأتي الزمالك في المرتبة الثاني برصيد 39 مرة.. وأكبر فوز للأهلي على الزمالك في النهائي كان بنتيجة 4-1، بينما يعد أكبر فوز للزمالك على الأهلي في النهائي كان بنتيجة 6-0.

 

 

اقرأ المزيد