الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

تحليلاتتوقع الذهبيات لأمريكا 52 ميدالية والصين 36 والمانيا 19 وبريطانيا 18 ومصر...

توقع الذهبيات لأمريكا 52 ميدالية والصين 36 والمانيا 19 وبريطانيا 18 ومصر 2 بأولمبياد ريو

كشفت إدارة البحوث بمجموعة FEP كابيتال، أن الناتج المحلي للدول سيكون العامل الاكثر تأثيراً في نتائج ترتيب الدول المشاركة بدورة الالعاب الاولمبية بريو دى جانيرو 2016، وذلك طبقاً لدراسة إستنتاجية أجراها فريق بحثى متخصص بالمجموعة.
وقد ثبت تاريخياً أن أكثر الدول حصولاً على الميداليات الذهبية في الدورات الأولمبية هي أعلى الدول من حيث الناتج المحلي الإجمالي GDP، كما يتأثر أداء الدول ما إذا كانت هي الدولة المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى عدد السكان وفرصة المواطنين في المشاركة في الدورات الأولمبية والسياسات التي تتبناها الدول.
وأكدت نتائج الدراسة أن هناك علاقة كبيرة بين نمو الناتج المحلي الإجمالي للدولة وعدد الميداليات الذهبية التي تحصل عليها في الألعاب الأولمبية، وبالتالى جاءت الولايات المتحدة الامريكية فى المركز الاول يليها الصين ثم ألمانيا وبريطانيا فى المركز الثالث والرابع على التوالى.
وسيصل عدد الميدليات الذهبية التى ستكون من نصيب الولايات المتحدة 52 ميدالية يليها الصين بـ36 ميدالية أما عن إجمالى الميداليات فسيكون 130 ميدالية لامريكا، أما الصين بإجمالي 92 ميدالية، يليها ألمانيا بإجمالي 53 ميدالية وبريطانيا 49 ثم فرنسا 47 ميدالية وإيطاليا 44، يليها روسيا وكوريا الجنوبية 41 ميدالية لكلًا منهما، ثم أستراليا 40 ميدالية، والمجر 34 ميدالية.
وتناولت الدراسة مشاركة مصر بالألعاب الأولمبية، حيث تتكون البعثة الرسمية المصرية المشاركة في الأولمبياد من 119 لاعب منهم 83 رجال و36 سيدات يشاركون في 22 لعبة اولمبية.. وتعتبر رياضة حمل الاثقال من اكثر الالعاب الحاصلة على ميداليات في الدورات الأولمبية السابقة، ومن هنا يتوقع فريق بحوث مجمعوعة FEP كابيتال حصول مصر على ميداليتين في لعبة رفع الاثقال من اجمالي عدد 4 ميداليات.
وحول تأثير إستضافة الدول لروة الألعاب الأولمبية، أكدت الدراسة أن الدولة المضيفة تحقق أداء أفضل بنسبة 2% مقارنة بأدائها في دورة الألعاب السابقة أو اللاحقة، فقد تمكنت الصين من تحقيق عدد ميداليات أفضل عند استضافتها لدورة الألعاب في بكين عام 2008 حيث حققت 100 ميدالية مقارنة بعدد 88 ميدالية عام 2012 في أولمبياد لندن.
كما حققت استراليا عدد 58 ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000 مقارنة بعدد 49 ميدالية في أثينا 2004 و46 في بكين.. وتنبأ فريق البحوث إنه من المتوقع أن تتمكن البرازيل من تحقيق أداء أفضل خلال دورة الألعاب لهذا العام لتفوز بـ 24 ميدالية مرتفعة من 17 ميدالية حصلت عليها في أولمبياد عام 2012.
وأشارت الدراسة أن سياسات الدولة تؤثر على أداءها في الألعاب الأولمبية، حيث أن الدول الأغنى تتمكن من تحمل تكاليف الرعاية الصحية والتدريب والإمكانيات الأخرى التي تؤهلهم للحصول على الميداليات الذهبية. بالإضافة إلى إستراتيجية كل دولة في التركيز على رياضات معينة، حيث تركز إستراتيجية كينيا على رياضة جري المسافات الطويلة، بينما تتنوع إستراتيجية الدول الكبيرة والغنية بين الرياضات المختلفة.

 

 

مؤشر

اقرأ المزيد