الأربعاء, أبريل 17, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالجامعة العربية تحتضن حفل إطلاق مبادرة «نحكى عن أوطاننا»

الجامعة العربية تحتضن حفل إطلاق مبادرة «نحكى عن أوطاننا»

تحت رعاية الامانة العامة لجامعة الدول العربية، تنظم اليوم إدارة منظمات المجتمع المدني – قطاع الإعلام، بالتعاون والتنسيق مع مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، حفل إطلاق المبادرة الإقليمية “نحكي عن أوطاننا” بمقر الجامعة بالقاهرة.
ومن ثم تبدأ جولات الشباب العربي المتميز للمحافظات التاريخية والسياحية بجمهورية مصر العربية اعتباراً من يوم غد الجمعة وحتى يوم الاثنين المقبل.
وتهدف المبادرة إلى ترسيخ الانتماء والاعتزاز بالوطن، وذلك بدعوة الشباب العربي للمشاركة في التعبير عن تاريخ ورموز بلادهم تاريخياً وحاضراً ومستقبلاً عبر وسائل التعبير المختلفة للتعبير عن أوطانهم، وسوف تكون مصر أول محطات المبادرة تحت شعار” شباب عربي في حب مصر”، ومن ثم تنطلق بعدها المبادرة إلى ربوع العالم العربي.
ويأتي ذلك في إطار حرص الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على تعزيز دور منظمات المجتمع المدني العربية العاملة في مجال الخدمة المجتمعية والمعنية بمجال النهوض بالشباب العربي وتفعيل دوره، وعبر تنسيق العمل والتعاون بين منظمات المجتمع العربية والدولية بغية تأهيل كوادر عربية قادرة على مجابهة التحديات المعاصرة،
واستمراراً لسلسلة النجاحات التي تحققها الأمانة العامة في الآونة الأخيرة من خلال تعاونها الدؤوب مع منظمات المجتمع المدني المعنية بالتنمية المستدامة والتي توّجت بإصدار وثيقة العقد العربي لمنظمات المجتمع المدني، تلك الوثيقة التي تم اعتمادها من قبل مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب بهدف تعزيز قدرات المجتمع المدني ومشاركته الفاعلة مع الحكومات في أهداف التنمية المستدامة 2030.
ويشارك في حفل الإطلاق عدد كبير من الشخصيات الهامة، ومنظمات المجتمع المدني العربية والدولية، وأصحاب الخبرات في مجال المسئولية المجتمعية، ووسائل الإعلام المختلفة.

اقرأ المزيد