السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

تقارير«جوميا» تحارب غلاء الأسعار بإطلاق حملة «إليكتروشوك» أونلاين

«جوميا» تحارب غلاء الأسعار بإطلاق حملة «إليكتروشوك» أونلاين

أعلنت جوميا مصر، أكبر موقع للتجارة الإلكترونية، عن أحدث أنماط الاستهلاك عبر الموقع، والتي أظهرت أن أغلبية المشتريات عبر الإنترنت تنصب في المنتجات الإلكترونية.
وفي الفترة التي تسبق موسم العودة للمدارس، ومع ازدياد اعتماد الطلاب على التكنولوجيا في التعليم والدراسة، تطلق جوميا اليوم حملة “إليكتروشوك”، وهي فاعلية إلكترونية تستمر حتى 4 سبتمبر، تمنح تخفيضات تصل إلى 50% على أجهزة المحمول، التابلت، الكمبيوتر، التليفزيونات، أجهزة الألعاب، الأدوات الصوتية والمرئية، الكاميرات، والإكسسوارات.
ويتأثر التسوق في هذه الفترة من العام بازدياد الطلب من المستهلكين على المنتجات ذات الصلة بموسم العودة للمدارس . خاصة تلك المنتجات التي يضعها المستهلك في قائمة أولوياته، والتي تاتي من ضمنها لموسم هذا العام المنتجات الإلكترونية، ولهذا قررت جوميا إطلاق حملة إلكتروشوك لأول مرة هذا العام.
هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لجوميا مصر، قال “ترتفع مبيعات الكمبيوتر والهواتف خلال هذه الفترة، بنسب زيادة  21 و35% على التوالي، وذلك مقارنة ببقية العام، وتهدف حملة إلكتروشوك عبر عقد شراكات مع أهم العلامات التجارية أن تحارب غلاء الأسعار الذي يعاني منه المصريون حالياً، وذلك عبر توفير مجال واسع من المنتجات يفي باحتياجات مختلف المستهلكين”.
وتظهر الإحصائيات الحديثة أن المستهلكين يميلون لشراء أجهزة التابلت ومشتملاتها في فترة العودة للمدارس أكثر من ميلهم لشراء الأجهزة الترفيهية مثل التليفيزونات والألعاب الإلكترونية، إذ يقوم المتسوقون بوضع قائمة أولوياتهم في التسوق بناءً على ما يحتاجونه بعد إنتهاء فترة الإجازات.
وتوفر هذه البيانات والإحصائيات المزيد من القدرة لجوميا كي تقوم بتقديم حملات سنوية مناسبة لاحتياجات عملاءها على مدار العام، والتي تقوم من خلالها بتقديم أفضل العروض والتخفيضات على قائمة أولوياتهم في التسوق.
ومن ضمن هذه الفعاليات: أسبوع الموبايل في مايو، إليكتروشوك في أغسطس، وبلاك فرايدي الشهيرة في نوفمبر، والتي تركز جميعها تقريباً على الإلكترونيات والموضة، والتي تأتي في المرتبة الثانية من حيث الطلب.

اقرأ المزيد