السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتشنايدر إليكتريك تُكرم الطلبة والأساتذة المتميزين المشاركين فى مبادراتها التعليمية

شنايدر إليكتريك تُكرم الطلبة والأساتذة المتميزين المشاركين فى مبادراتها التعليمية

أقامت شنايدر إليكتريك، الشركة العالمية المتخصصة في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، احتفالية لتكريم الطلاب والأساتذة المتميزين الذين شاركوا في المبادرات والبرامج التدريبية التي أطلقتها شنايدر إليكتريك في مصر.
جاءت الاحتفالية في إطار برنامج شنايدر إليكتريك “Future is On” والذي يهدف لدعم وتطوير التعليم الهندسي والفني للطلاب والفنيين المصريين على حد سواء.
حضر الاحتفال المهندس ألبير فوشيه العضو المنتدب لشركة شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا، والمهندس هاني شلتوت رئيس قطاع تطوير الحلول الهندسية والتدريب في شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا، ونقيب المهندسين طارق النبرواى، وعدد من رؤساء القطاعات بالشركة، إلى جانب عدد من أساتذة الجامعات.
وشهد الاحتفال توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة حلوان لإنشاء مركز تدريب وتأهيل لفنيي الكهرباء والتحكم بكلية الهندسة جامعة حلوان تحت اسم Schneider Technicians Academy، ويهدف المشروع لتأهيل أكبر عدد ممكن من فنيي الكهرباء والتحكم سواء العاملين حالياً أو مستقبلاً في السوق المصري تحت إشراف جامعي، وذلك لضمان الارتقاء بالمستوى التقني والأداء الاحترافي للفنيين.
قام بتوقيع الاتفاقية المهندس سيف الدمرداش مدير إدارة التوزيع والمسئول عن برنامج الكهربائي المحترف ممثلاً عن شركة شنايدر إليكتريك، والدكتورة عزة بركات عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان ممثلاَ عن الجامعة، بحضور المهندس ألبير فوشيه والمهندس هاني شلتوت.
وقال المهندس ألبير فوشيه “نؤمن في شنايدر إليكتريك بأهمية الاستثمار في الشباب حيث أنهم أثمن ما تمتلكه مصر من موارد وأصول. ويُعد التعليم المتخصص في قطاع الطاقة من العناصر الأساسية لتمكين المنظمات والمجتمعات من بناء مستقبل أفضل وبيئة أكثر استدامة وكفاءة في جميع أنحاء العالم. ولذلك تسعى شنايدر إلكتريك لمساعدة طلبة الجامعات المصرية والفنيين ، بحيث يصبحوا من أهم العوامل الداعمة للتغيير في الصناعات والمجتمعات المحلية من خلال تطبيق ما تعلموه في برامج شنايدر إليكتريك التعليمية والتدريبية من أجل عالم وبيئة أكثر استدامة”.
وبهذة المناسبة، استعرضت شنايدر إليكتريك أهم المبادرات والبرامج التي أطلقتها لدعم قطاع التعليم في المجتمع المحلي، والتي تضمنت افتتاح معملين للتدريب وتجهيزهما بأحدث أجهزة القياس والمعدات المستخدمة في مجال الطاقة وإدارتها وكفاءة استخدامها في كُلية الهندسة بجامعتي عين شمس وحلوان حيث تم تكريم عدد من أسانذة جامعة حلوان خلال الحفل.
ولم تقتصر المبادرات التي أطلقتها شنايدر إليكتريك على ذلك، بل تضمنت دورات وبرامج تدريبية للفننين بهدف خلق جيل جديد من الفنيين المحترفين، حيث قامت بالتوقيع على عدد من بروتوكولات التعاون في مجال التدريب مع كبرى الجامعات والمؤسسات التعليمية والنقابات في مصر منها برنامج “بذرة أمل” بالتعاون مع معهد الدون بوسكو في القاهرة والإسكندرية، بالإضافة لبرنامج الكهربائي المحترف بالتعاون مع أكاديمية ناس.
وتم تكريم الطلاب المتميزين الذين شاركوا في مبادرات شنايدر إليكتريك التعليمية، حيث قامت الشركة بتكريم أوائل دفعة 2015/2016 من طلبة أكاديمية ناس ومعهد الدون بوسكو، إلى جانب عدد من الأساتذة والمشرفين بالمعهد والأكاديمية.
وخلال الحفل، تم تكريم طلاب بوابة شنايدر إليكتريك التعليمية الإلكترونية Energy University وهي بوابة مستقلة وفريدة من نوعها في قطاع إدارة الطاقة والتحكم الآلي.. وحصل الفائزون الخمسة في المسابقة التي أطلقتها الجامعة مؤخراً على جوائز قيمة وشهادات تميُّز، بينما حصل الطلاب أصحاب المشروعات الـ12 الفائزة، والبالغ عددهم 65 طالب على شهادات تقدير وجوائز قيمة.
هذا إلى جانب دعم ورعاية شنايدر إليكتريك لهذه المشروعات عبر توفير المعدات الفنية اللازمة لتنفيذها، مع قيام فريق من مهندسي الشركة بإلقاء عدد من المحاضرات المتخصصة على الطلبة.. وتناولت المسابقة عدد من الموضوعات المتعلقة بالطاقة منها كفاءة استخدام الطاقة، توفير الأمان والحماية للأفراد، والتحكم الآلي، ونظم إدارة الطاقة.
ومن جانبه، قال المهندس هاني شلتوت: “تفخر شنايدر اليكتريك بتعاونها بصورة مستمرة مع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة في مجال تدريب واعداد الأجيال الجديدة من الكوادر الهندسية حيث تقوم الشركة بالتعاون مع كليات الهندسة في جامعات عين شمس وحلوان والمستقبل والاكاديمية العربية البحرية وغيرها إنّ اهتمامنا بتطوير التعليم الجامعي عامة والتعليم الهندسي في مصر بصورة خاصة، يمثل أحد التوجهات الاستراتيجية للشركة في مصر، لأننا نؤمن أن مستقبل هذا البلد يعتمد في المقام الأول على أبنائه المؤهلين والقادرين على العمل والإنتاج وصنع الفارق”.
كما قال المهندس سيف الدمرداش، إن الدراسات التسويقية التى قامت بها شركة شنايدر اليكتريك مصر أثبتت أنه على الرغم من تميز فني التركيبات الكهربائية فى الجانب العملى من مهنته وخبرته التى قد تمتد لأعوام، إلا أن لديه رغبة حقيقية وإستعداد كبير للتعلم وإستكمال ما ينقصه من مهارات عبر التدريب الأكاديمي النظرى والعملي الذي لم يكن متاحاً لغالبية فنيين الكهرباء من قبل.
وأضاف “لذلك، حرصت شنايدر إليكتريك مصر على تصميم برامج تدريبية متنوعة وإنشاء معامل للتدريب بهدف تطوير مهارات فنيي الكهرباء والإرتقاء بهم إلى مستويات أعلى من الإحترافية”.
يذكر أن شنايدر إليكتريك بدأت أعمالها في السوق المصري عام 1987 ويبلغ عدد العاملين بها نحو 1400 موظف.. ويقع المقر الرئيسي للشركة بالقاهرة بالإضافة لمصنعها الإقليمي الحاصل على شهادة الأيزو والمتخصص في إنتاج اللوحات الكهربائية للجهد المنخفض والمتوسط وكذلك مركز توزيع المنتجات بمدينة بدر.
وتقوم شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا بتصدير منتجاتها للعديد من دول المنطقة مثل السودان، قطر، الإمارات، زامبيا، نيجيريا، المغرب وغيرها.

 

 

شنايدر

اقرأ المزيد