السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياسونى موبايل تطلق هاتفها الرائد إكسبيريا XZ و X Compact

سونى موبايل تطلق هاتفها الرائد إكسبيريا XZ و X Compact

كشفت اليوم “سوني موبايل” النقاب عن الهاتفين الأولين “إكسبيريا XZ” الرائد و”إكسبيريا X Compact” اللذين يوفران تجربة شخصية أكثر ذكاء، وهما يشكلان إضافة مذهلة استكمالاً للرؤية التي أطلقتها الشركة في فبراير الماضي خلال فعاليات مؤتمر الهاتف العالمي.
وقال هيديوكي فورومي، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات العالمية والتسويق في سوني موبايل: “أردنا من خلال إكسبيريا مساعدة المستهلك أينما دعت الحاجة وهو ما يجعل كل يوم في حياته أكثر ملاءمة وسهولة للاستفادة من اللحظة”.
وأوضح “مع إكسبيريا XZ وإكسبيريا X Compact يصبح بإمكان المستخدم اغتنام كل لحظة كما يراها، والتقاط صور خالية من الغشاوة سواء كان ذلك في الليل أو في النهار بألوان حية بفضل تقنيتنا الجديدة للاستشعار الثلاثي للصورة”.
وأكثر من ذلك، فإن مستخدمي هذين الهاتفين سوف يستمتعون بالألوان الحية النابضة بالحياة بفضل المستشعر RGBC-IR الملوّن الذي يضبط بدقة توازن اللون الأبيض بالاستناد على مصدر الضوء المنبثق من البيئة المحيطة.
كما أن الكاميرا الرئيسة بقوة 23 ميجابيكسل لن تمنح المستخدمين لقطات واضحة فحسب، بل أيضاً سوف تتيح لهم الانتقال بسرعة فائقة من وضع الاستعداد إلى وضع التقاط الصورة في غضون 0.6 ثانية عند لمس الزر المخصص لتشغيل القفل (المصراع)، وهو ما يضمن للمستخدمين جهوزيتهم لتصوير اللقطة المثالية تحت أي ظرف فور حدوثها.
وبالإضافة إلى ذلك، تمت إضافة مزايا متقدمة لأولئك الذين يتطلعون إلى المزيد من المرونة مع الإعدادات اليدوية لتعزيز تجربتهم في التصوير وإمكاناتهم الإبداعية، مثل سرعة القفل (المصراع) وضوابط التحكم.
أما بالنسبة لتصوير مقاطع الفيديو التي تشهد انتشاراً واسعاً لا مثيل له من قبل حيث تتم مشاركة وتقاسم اللحظات الفريدة عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، فإن الهاتفين الجديدين يتميزان بارتقائهما إلى مستويات متقدمة جداً في مجال تطور وثبات الصورة، وهما متجذّران في كاميرات تصوير الفيديو من سوني “Handy cam”.
ومع تقنية سوني “Steady Shot” مضافة إلى “Intelligent Active Mode” يصبح بالإمكان الحصول على شريط فيديو ممتاز. والآن، مع مثبّت الصورة خماسي المحور (5-axis stabilization) بات بإمكان المستخدمين تصوير أفلام الفيديو بسلاسة أكبر حتى أثناء السير أو خلال اللقطات المُقرّبة جداً. كما يوفر “إكسبيريا XZ” أيضاً، أعلى جودة تسجيل بدقة 4K وهو ما يخوّل المستخدم الحصول على لقطة نقية وحادة وغنية بالتفاصيل.
وزوّد “إكسبيريا XZ” بكاميرا أمامية بقوة 13 ميجابيكسل لتكون مثالية خلال التقاط صور “السلفي”، مع قدرة اسشعار فائقة تصل إلى “ISO6400” وعدسة واسعة الزاوية 22 ملليمتراً/ 90 درجة، وهو ما سيمنح المستخدم أفضل لقطة حتى خلال الإضاءة الخافتة أو صور “سلفي” الجماعية.
ومع التصميم الفريد للشكل الخارجي، فإن شاشة “إكسبيريا XZ” الزجاجية اللولبية قياس 5.2 إنش وخلفيته المعدنية يجعلانه انسيابياً في اليد ويوّلد شعوراً رائعاً لدى المستخدم. وقد استُوحي الشكل الخارجي اللولبي من الشكل المتجانس، في حين أن “ALKALEIDO” المعدني مع الإشراقة والنقاوة العاليتين يجعلانه متألقاً بالإضافة إلى الشعور بالعمق، وهو ما يعزز تصميمه الفاخر. ويتوفر “إكسبيريا XZ” باللون الأزرق المستوحى من جمال الطبيعة – Forest Blue-، جنباً إلى جنب مع الكلاسيكية الأنيقة للوّنين الأسود المعدني والبلاتيني.
وإذا ما أضفنا عامل الشعبية التي تحظى بها “سوني” على نطاق واسع إلى مجموعة “إكسبيريا X”، فسوف نجد أن تقنيات “إكسبيريا X Compact” العظيمة قد جُمعت في هيكل صغير. كما أن شاشة هذا الهاتف الذكي التي تبلغ 4.6 إنش وتصميمه الخارجي اللولبي قد جعلاه مريحاً بشكل متميز عند حمله ومثالياً لتشغيله بيد واحدة فقط.
لقد وظّفت “سوني” خبرتها في مجال التصاميم العملية في ابتكار “إكسبيريا XZ” إلى جانب تصميمه لمقاومة المياه للتخلص من القلق من بضع قطرات من الماء، بحيث يتمكن مستدخم هذا الهاتف المتحرك الاسترخاء وعدم الخوف من تسرّبها أو من زخّات المطر المفاجئة.
وللتعرف الفوري على المستخدم، فإن زر تشغيل مستشعر بصمة الإصبع في الهاتقين قد تم تثبيته من الجهة الجانبية للهاتف، لذا، فإن المستخدم قادر على التقاطه وفتحه بشكل آمن بحركة واحدة، هذا بالإضافة إلى انسيابيته المريحة في راحة اليد.
يعمل “إكسبيريا XZ” بدفع من معالج “كوالكوم سنابدراغون 820 لتوفير تجربة سلسلة لمستخدمي هذا الهاتف. وباعتباره واحداً من أكثر المعالجات المتحركة المتطورة التي تم ابتكارها على الإطلاق، فإن المعالج مع “XLTE” يدعم الاتصال والرسومات البيانية والتصوير الفوتوغرافي وقوة وكفاءة البطارية.
وسوف يتم إطلاق “إكسبيريا XZ” بشريحة “SIM” واحدة أو بشريحتين اعتباراً من أكتوبر 2016، أما “X Compact” سوف يبصر النور في سبتمبر الجاري.

اقرأ المزيد