السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمقتدى الصدر يدعو العراقيين إلى إضراب عام احتجاجًا على الفساد

مقتدى الصدر يدعو العراقيين إلى إضراب عام احتجاجًا على الفساد

دعا زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، الموظفين المدنيين العراقيين إلى الإضراب عن الدوام يومي الأحد والاثنين المقبلين، احتجاجًا على الفساد المالي والإداري في البلاد.
وطالب الصدر، الذي وصل إلى لبنان، مساء الأربعاء الماضي في زيارة غير معلنة، الأهالي أيضًا إلى الإضراب عن الطعام، يوم الجمعة المقبل حتى صباح الأحد الذي يليه.
وفي بيان له، قال زعيم التيار الصدري “بعد انتهاء مهلة الشهر، صار لزامًا علينا تفعيل الاحتجاجات السلمية الإصلاحية، فلا زلنا نمتلك الخيارات التي قد تكون بابًا لإنهاء الفساد”.
واستثنى الصدر الأجهزة الأمنية من الإضراب، معتبرًا أن “الإضراب سيثبت أن الاصلاح مطلب داخل الحكومة كما هو مطلب شعبي من خارج الحكومة”.
وأضاف “أن المشمولين بالدعوة الشعب العراقي عامة والمتعاطفون مع الاصلاح خاصة، وبالأخص التيار الصدري“، مطالبًا “بالعمل على جمع تواقيع مليونية تحت عنوان (الفاسد في الحكومة لا يمثلني) وذلك ابتداءً من يوم 10 سبتمبر الجاري وحتى آخر الشهر”.
وكان الصدر منع في يوليو الماضي أنصاره من التظاهر لمدة شهر، مرجعا هذا القرار إلى مجموعة أسباب أهمها “أن لا تكون تلك التظاهرات حكرًا على الصدريين”.

اقرأ المزيد