السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

اقتصادبوتين يدعو إيران إلى التنازل للوصول لاتفاق لتثبيت إنتاج النفط

بوتين يدعو إيران إلى التنازل للوصول لاتفاق لتثبيت إنتاج النفط

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن اتفاق مصدري النفط على تثبيت إنتاج الخام سيكون القرار الصائب لسوق النفط العالمية، داعيا إيران بضرورة التنازل من أجل التوصل إلى اتفاق.
وخلال مقابلة مع وكالة “بلومبرج”، نشرها الموقع الإلكتروني للكرملين، قال بوتين “أعتقد أنه من باب المنفعة الاقتصادية والمنطق سيكون من الصائب إيجاد حل وسط بشأن إنتاج إيران”.
وتابع “آمل كثيرا أن يتخذ جميع المشاركين بهذه السوق -والذين يريدون أسعارا عالمية عادلة ومستقرة لموارد الطاقة- القرار الضروري في نهاية المطاف”.
ونوه إلى أنه سينقل موقفه إلى ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي قد يلتقي معه على هامش اجتماع مجموعة العشرين في الصين مطلع الأسبوع المقبل، قائلا “ونعتقد أن تثبيت مستويات الإنتاج هو القرار الصائب للطاقة العالمية”.
وفشلت محاولات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين من خارجها للتوصل إلى اتفاق على تثبيت مستويات الإنتاج في وقت سابق من هذا العام، بسبب إحجام إيران عن المشاركة في ظل تطلعها إلى زيادة صادراتها بعدما رفعت عنها العقوبات الدولية.
ومن المقرر عقد اجتماع غير رسمي بين أوبك والمصدرين من خارجها في الجزائر في وقت لاحق هذا الشهر.
وفي سياق متصل، أظهرت بيانات من وزارة الطاقة الروسية اليوم، أن إنتاج البلاد من النفط بلغ 10.71 مليون برميل يوميًا في أغسطس انخفاضًا من 10.85 مليون برميل يوميًا في يوليو، في مؤشر على انخفاض إنتاج روسيا اليومي من النفط.

اقرأ المزيد