السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةممثلو 3 شركات هندية يعربون لـ«السيسى» عن تطلعهم للاستثمار فى مصر

ممثلو 3 شركات هندية يعربون لـ«السيسى» عن تطلعهم للاستثمار فى مصر

عقد اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر إقامته فى نيودلهي، 3 لقاءات منفصلة مع ممثلي كل من مجموعة شركات “تاتا” التى تعد من أكبر المجموعات الاقتصادية الهندية، و”ماهندرا” المتخصصة في مجالات تصنيع المعدات والسيارات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات البنكية والعقارية، بالإضافة إلى مجموعة شركات “هندوجا” التى تعمل فى مجالات تصنيع الحافلات وسيارات النقل والمحركات.
وحضر اللقاءات الثلاثة وزراء الخارجية، والتجارة والصناعة، والمالية، بالإضافة إلى سفير مصر في نيودلهى حاتم تاج الدين.
وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن ممثلى الشركات الهندية أعربوا عن تطلعهم للاستثمار فى مصر فى عدد من المجالات، مشيرين إلى ما تمثله مصر من سوق كبيرة، وما يتوفر بها من فرص استثمارية واعدة ومتنوعة.
ولفت ممثلو الشركات الهندية، إلى متابعتهم لما تتخذه مصر من إجراءات لتحفيز الاستثمار، فضلاً عما تنفذه من المشروعات قومية، ولاسيما بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، مؤكدين حرصهم على العمل في مصر والمساهمة فيما يتم تنفيذه من مشروعات بما يحقق المصلحة المشتركة.
وقد أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لحرص الشركات الهندية على العمل والاستثمار فى مصر، مؤكداً على التزام الحكومة بتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، مشيراً إلى ما يتوافر بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس الجديدة من مميزات كبيرة توفر للشركات موقعاً متميزاً لتنفيذ استثماراتها فى مصر، بحيث تنطلق منها إلى أسواق الدول العربية والإفريقية والأوروبية التى ترتبط معها مصر باتفاقيات للتجارة الحرة.
كما أعرب أيضا عن ارتياحه لنتائج المباحثات التى عقدها صباح اليوم مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي، والتي عكست تطلع الجانبين لتحقيق طفرة حقيقية في علاقاتهما الثنائية بما يُعيدها إلى سابق عهدها، فضلًا عن التباحث حول سبل تعزيز التعاون فى مجالات محددة كالطاقة والبتروكيماويات وصناعة النسيج.
ونوه السيسي إلى لقائه أمس مع أعضاء مجلس الأعمال المصري الهندي، والذي تم خلاله استعراض فرص الاستثمار التى توفرها مصر للمستثمرين الهنود في مجالات متعددة.

اقرأ المزيد