السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةأول اجتماع للمجلس الاستشارى لحملة ترشيح «مشيرة خطاب» لمنصب مدير اليونيسكو

أول اجتماع للمجلس الاستشارى لحملة ترشيح «مشيرة خطاب» لمنصب مدير اليونيسكو

يعقد اليوم الاجتماع الأول للمجلس الاستشارى لحملة ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، وذلك برئاسة وزير التعليم العالى رئيس اللجنة الوطنية لليونيسكو.
ويذكر أن السفراء الأفارقة المعتمدين لدى القاهرة أعربوا عن دعم بلادهم للمرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو، مؤكدين حرصهم على التعاون من أجل تقلد سيادتها للمنصب، ومعربين عن ثقتهم فى قدرتها على إدارة اليونسكو وتمثيل القارة الأفريقية ومصالحها على الساحة الدولية.
واستعرضت مشيرة خطاب برنامجها وخطة العمل التى ستقوم بتنفيذها لدى تقلدها منصب مدير عام اليونسكو، اتصالا بخبرات سيادتها المتراكمة والمتعددة خلال مسيرتها الدبلوماسية والعديد من المناصب الهامة التى تولتها، لاسيما فى مجال إدارة الموارد البشرية والمالية.
واعربت عن أملها فى أن تكون ممثلة ومعبرة عن شواغل القارة الأفريقية عامة والشباب والمرأة خاصة، لاسيما فى ضوء خبراتها الممتدة منذ تمثيل بلادها كسفيرة فى جنوب أفريقيا وبتسوانا وليسوتو، لافتة إلى الدور متعدد الجوانب والأبعاد لمنظمة اليونسكو فى ظل العديد من القضايا الدولية المتشابكة والمعقدة التى تمثل تحديات ذات خصوصية للقارة الأفريقية.
وقد أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، إن الجانب الإفريقى دعم ترشيح السفيرة مشيرة خطاب كمرشح إفريقيا لمنصب مدير عام اليونسكو فى قمة كيجالى الأخيرة، وأن السفارات المصرية تعمل على شرح قدرات المرشحة والخلفية التاريخية لمصر والرمزية بوجود مرشح مصر على رأس المنظمة عبر إرفاق السير الذاتية لها وخبراتها المتراكمة.
وقال إن مصر تسعى لتأمين دعم مرشحتها لمنصب مدير عام اليونسكو، مشيرا إلى تلقى وزارة الخارجية ردودا إيجابية من بعض الدول، موضحا أن الوزارة تعمل على تسهيل زيارات ولقاءات للسفيرة مشيرة خطاب مع عدد من المسئولين بدول الخارج، لعرض برنامجها وإفراد مساحات إعلامية عبر المكتب الإعلامى لوزارة الخارجية.

اقرأ المزيد