الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيانوكيا تدعم اورنچ مصر لطرح الخدمات الشخصية بشكل أسرع لمشتركيها

نوكيا تدعم اورنچ مصر لطرح الخدمات الشخصية بشكل أسرع لمشتركيها

قامت اورنچ مصر بتكليف نوكيا بتطويع منصة نوكيا لإدارة بيانات المشتركين بما يمكن اورنچ من طرح خدمات جديدة ومخصصة بشكل أسرع إلى مشتركيها.
وعبر منصة نوكيا لإدارة بيانات المشتركين – المعتمدة على تقنية Nokia One-NDS (سيرفر دليل الشبكة الواحدة)، والتي كانت قبل ذلك يتم توزيعها على عدد من الأنظمة في الشبكة؛ من شأنه أن يمكن اورنچ من الوصول إلى بيانات المشتركين بشكل فوري رغم انتشارها على العديد من التطبيقات؛ كما أنه سيساعد على حد كبير في خفض تكاليف التشغيل، فضلا عن الحفاظ على بيانات المشتركين وتقييمها على نظام واحد بدلاً من أنظمة متعددة.
والجدير بالذكر أن تقنية Nokia One-NDS تساعد مشغلي الشبكات مثل اورنچ مصر على تحليل بيانات المشتركين وتحويلها إلى قيمة نقدية؛ كما أن المشروع ينطوي أيضاً على طرح تقنية “سجل المواقع المحلية (NT-HLR)” وتقنية “سيرفر المشترك المحلي (HSS)” فضلاً عن تقنية NetAct؛ حيث إن هذه التقنيات مجتمعة تمكن مشغلي الشبكات من إدارة بيانات المشتركين من موقع واحد، بما يعزز من فاعلية الشبكات، ويوفر إمكانية إعداد التقارير بشكل أسرع، ويتيح فرصة طرح الخدمات الجديدة.
هشام سبليني، نائب رئيس اورنچ مصر لقطاع التكنولوجيا، قال “لدينا في مصر ما يزيد على 33 مليون مشترك، ومن الضروري بالنسبة لنا أن يكون هناك عملية منهجية تتسع لإدارة هذه القاعدة الضخمة لبيانات المشتركين، مع تعزيز درجة الاعتمادية على الشبكة وتحسين تجربة المستخدمين؛ ولذلك فإن منهجية منصة SDM من نوكيا (شريكنا الدائم عالمياً في شئون التكنولوجيا) سوف تقدم لنا رؤية موحدة لإدارة بيانات مشتركينا، بما يمكننا من طرح الخدمات بما يتوافق مع أنماط الاستخدام لدى المشتركين؛ ولا شك أن ذلك سوف يساعدنا على إعداد شبكتنا لتقنيات الجيل التالي، وزيادة سرعة خدمات البيانات”.
ومن جانبه، قال فيليب شوميل دي جارنيو، رئيس فريق أعمال عملاء اورنچ في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى نوكيا: “نحن ملتزمون بتمكين اورنچ مصر من أن يكون لها قاعدة بيانات مركزية توفر لمشغل الشبكة رؤية متكاملة لكافة الخدمات التي يستفيد منها مشتركوها في الزمن الفعلي، بالإضافة إلى تقديم معلومات قيمة حول أنماط الخدمات والاستخدام لدى المشتركين؛ بل إن منصة نوكيا SDM تقدم بالإضافة إلى ذلك نظاماً يتميز بالمرونة، والاستقرار، والموثوقية يمكن شبكات المشغلين من استيعاب النمو المتسارع في قاعدة بيانات العملاء”.
يذكر أن نوكيا تتعاون مع اورنچ مصر (موبينيل سابقا) منذ 2001، حيث تزودها بجميع التقنيات والخدمات والمكونات الرئيسية اللازمة للشبكات.. وتعتبر مصر هي السوق الكبر لدى شركة اورنچ، حيث تقدم خدماتها إلى 33.4 مليون مشترك، وفقاً لإحصاءات ديسمبر 2015.

اقرأ المزيد