الإثنين, مايو 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمفتى مصر يرفض دعوات تدويل الإشراف على الحج والحرمين الشريفين

مفتى مصر يرفض دعوات تدويل الإشراف على الحج والحرمين الشريفين

أكد مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، رفضه الشديد لدعوات تدويل الإشراف على الحج والحرمين الشريفين، مشددًا على أن استغلال موسم الحج، لتحقيق أهداف سياسية أو نقله لإثارة “النعرات الطائفية” وتحقيق مآرب لا علاقة لها بالعبادة، لايجوز شرعًا ويخالف أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.
وفى بيانه له اليوم السبت، حذر مفتى مصر بشدة من أن “تسييس الحج” يدخل الأمة الاسلامية فى “فتن كبرى” تمزق وحدتها وتماسكها.
وأشاد بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن الذين يفدون إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة، مشددًا على أن سلطات المملكة لا تدخر جهدًا فى توفير كافة سبل الراحة وتذليل الصعاب التى تواجه ضيوف الرحمن.
وقال علام “نؤيد وندعم بكل قوة مواقف المملكة وحرصها الشديد على أمن واستقرار موسم الحج وكل ما تتخذه من اجراءات لضمان تحقيق ذلك”، منتقداً بشدة الساعين لتأجيج مشاعر المسلمين في موسم الحج، بإثارة نعرات المذهبية والطائفية التي تتنافي مع هذه الفريضة العظيمة والغاية الروحانية منها.
ودعا مفتى الجمهورية جميع الحجاج وضيوف بيت الله الحرام إلى الابتعاد عن رفع الشعارات السياسية، والانصراف كلياً لما جاءوا من أجله وأن يتفرغوا فقط لأداء شعيرة من أعظم شعائر الاسلام وهى الحج وأن يوظفوا كل طاقاتهم لعبادة الله تعالى فى أيام الحج.

اقرأ المزيد