الجمعة, مايو 17, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةجون ماكين: طهران وفّرت صواريخ للحوثيين لمهاجمة المدمرة الأمريكية

جون ماكين: طهران وفّرت صواريخ للحوثيين لمهاجمة المدمرة الأمريكية

أكد السيناتور الجمهوري جون ماكين رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، أن النظام الإيراني هو من وفّر على الأرجح الصواريخ للحوثيين لمهاجمة المدمرة الأمريكية USS ميسون بالبحر الأحمر.
وفي تصريحات له، اليوم الجمعة، قال ماكين “شكرًا للضربات الناجحة التي ردّت بها القوات الأمريكية.. وقد وجّهت البحرية رسالة قوية لمن يفكر في مهاجمة قواتنا”.
وتابع “أن الضربات الأمريكية لم تبعد صواريخ الحوثيين مع أن تدمير الرادارات يجعل توجيهها أكثر صعوبة”، محذّرًا من أن الانقلابيين في اليمن ما زالوا قادرين على استخدام زوارق رصد أو مواقع إلكترونية لرصد تحركات السفن من أجل تحديد أهداف جديدة.
وشدّد السيناتور الجمهوري “يجب أن يتوقفوا.. لن نتردّد في توجيه ضربات جديدة إذا لزم الأمر”.
وجدد الحوثيون نفي مسئولية جماعتهم عن استهداف مدمرة أمريكية مرتين قبالة السواحل اليمنية، ما دفع الجيش الأمريكي أمس لشن ضربات بصواريخ توما هوك على 3 مواقع رادار ساحلية في مناطق خاضعة لسيطرة المترمدين باليمن.
وتمثل الضربات التي أجاز الرئيس باراك أوباما تنفيذها أول عمل عسكري مباشر تقوم به واشنطن ضد أهداف يسيطر عليها الحوثيون في الصراع اليمني.
لكن البنتاجون سعى على ما يبدو لتأكيد الطبيعة الدفاعية للضربات التي استهدفت الرادار المستخدم في إطلاق ثلاثة صواريخ على الأقل على المدمرة الأمريكية ميسون منذ يوم الأحد الماضي، وقال المتحدث باسمه، بيتر كوك: “هذه الضربات المحدودة للدفاع عن النفس نفذت لحماية أفراد جيشنا وسفننا وحرية الملاحة في هذا الممر الملاحي المهم”.

اقرأ المزيد