الأحد, مايو 5, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمقتل 5 حوثيين إثر تجدد المعارك فى تعز وسط جهود لتمديد الهدنة...

مقتل 5 حوثيين إثر تجدد المعارك فى تعز وسط جهود لتمديد الهدنة باليمن

لقى 5 من ميليشيات الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، حتفهم في مدينة تعز، وفق ما أعلنت المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
ومنذ عدة أشهر، تحاصر قوات الحوثيين وصالح مدينة تعز من منطقة الحوبان في الشمال والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب.
وقال المركز الإعلامي للمقاومة، إن “معارك عنيفة اندلعت الليلة الماضية بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والمقاومة وقوات الجيش من جهة أخرى، في الأحياء الشرقية من تعز”.
وهاجم الحوثيون مواقع المقاومة في حي المحافظة، ودارت معارك بين الجانبين بجوار مبنى البنك المركزي وفي محيط القصر الجمهوري، استمرت لساعات دون أن يحرز أي طرف تقدماً على الأرض.
يأتي هذا، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، غارتين على مواقع الحوثيين وقوات صالح في معسكر الدفاع الجوي بمنطقة القرف بالحوبان شرقي تعز، وأدى ذلك إلى تدمير آليات عسكرية.
وكانت قد انتهت في الدقيقة الأخيرة من يوم السبت هدنة في اليمن امتدت لثلاثة أيام، ويبذل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد جهودا لتمديدها.
ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من 18 شهرا بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة.
وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل نحو 6600 شخص، وإصابة أكثر من 35 ألف آخرين، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

اقرأ المزيد