السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالجامعة العربية تتلقى موافقة الأردن على استضافة القمة الـ28

الجامعة العربية تتلقى موافقة الأردن على استضافة القمة الـ28

تلقى اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، رسالة من ناصر جودة نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية المملكة الأردنية يخطره فيها بموافقة عمان على استضافة ورئاسة الدورة الـ28 لمجلس الجامعة على مستوى القمة.
وجاءت رسالة الوزير الأردني رداً على الرسالة التي كان الأمين العام قد وجهها إليه بعد اعتذار اليمن عن عدم رئاسة القمة المقبلة، وفي ضوء إعمال أحكام ميثاق الجامعة العربية بدعوة الدولة التي تليها في الترتيب الأبجدي لتولي مهام الرئاسة.
وأوضح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط أعرب عن خالص تقديره في هذا الصدد للقرار الأردني وثقته في قدرة عمان على تنظيم قمة ناجحة.
وثمن الالتزام الكبير والمستمر الذي تبديه المملكة الأردنية تحت قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بالسعي من أجل تعزيز العمل العربي المشترك وخدمة قضايا الأمة العربية، خاصة خلال المرحلة الحالية التي تشهد العديد من التطورات التي تستلزم العمل على توحيد الجهد العربي لمواجهة التحديات التي تستدعيها هذه التطورات.
وستشهد الفترة المقبلة إجراء المشاورات اللازمة حول تاريخ انعقاد القمة في شهر مارس 2017، وكذا فيما يتعلق بالترتيبات التنظيمية والموضوعية المرتبطة بها.

اقرأ المزيد