الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريرجامعة المستقبل تقدم خدمات طبية مجانًا لأهالى مركز البرلس بكفر الشيخ

جامعة المستقبل تقدم خدمات طبية مجانًا لأهالى مركز البرلس بكفر الشيخ

شاركت جامعة المستقبل بمصر في رعاية ملتقى البرلس الدولي الثالث والذي عُقد مؤخرا، وذلك كجزء من جهودها المتواصلة لدعم المجتمعات المحلية في مصر، حيث يهدف ملتقى البرلس، الذي يُقام بشكل سنوي، لتجميل المجتمع المصري عبر خلق أعمال فنية على جدران المدينة والقوارب ودعم الجانب الفني والثقافي لدى الأطفال.
وفي هذا الإطار، شاركت العديد من أقسام جامعة المستقبل في الملتقى كالأقسام الفنية والثقافية وقسم الخدمات الاجتماعية والقسم الرياضي وقسم خدمة المجتمع.
منال خليل، مدير إدارة رعاية الطلاب، قالت إن جامعة المستقبل أرسلت فريقها لخدمة المجتمع للمساهمة في تجميل مركز البرلس بكفر الشيخ، كما أطلقت الجامعة أيضًا خلال الملتقى قافلة طبية بمركز البرلس للعناية بالفم والأسنان حيث قدمت خدمات مجانًا للعائلات، ووزعت منتجات العناية بالفم مجانًا بما في ذلك فرش ومعجون للأسنان، وذلك كجزء من الحملة التوعوية حول أهمية تنظيف الأسنان.
بينما شاركت الأقسام الفنية والثقافية بجامعة المستقبل في الحدث حيث قامت بدعم الأطفال في أنشطة الرسم والمشاركة في المعرض الموسيقى، ووزع الطلاب من قسم الخدمات الاجتماعية الأغطية والبطاطين على أهالي المنطقة استعدادًا لفصل الشتاء بالإضافة إلى الملابس وألعاب الأطفال والحقائب المدرسية للأطفال في مركز البرلس.
وعلى الجانب الأخر، نظم القسم الرياضي في جامعة المستقبل أنشطة رياضية ككرة القدم والكرة الطائرة وسباق الدراجات الهوائية، التي شارك بها أهالي مركز البرلس.
وأضافت “أن رد العطاء وخدمة المجتمع المصري هو جزء كبير وهام من أهداف جامعة المستقبل والتزامها تجاه مصر”، مضيفة أن مساعدة ومساندة كل من هم أقل حظًا هي واحدة من القيم الأساسية التي تسعى جامعة المستقبل لترسيخها لدى كافة الطلاب.
وأكدت منال “نحن فخورون بأن نكون جزءا من هذه المبادرة التي تدافع عن حق الأطفال في التعبير عن مواهبهم الفنية، فضلا عن إعطائهم الأمل وخلق روح الجماعة”.
جدير بالذكر أن ملتقى البرلس يجمع كل عام فنانين عالميين من مختلف أنحاء العالم، ليس فقط لتغيير معالم المدينة وتجميلها ولكن أيضا لإلهام الأطفال في المنطقة. وقد استضاف الملتقى أيضًا فعالية لتجميل القوارب للسنة الثانية على التوالي، بالإضافة إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة للأطفال من خلال التعاون بين الفنانين المصريين والدوليين، والترويج لأهمية خلق مجتمع نظيف وصديق للبيئة لأهالي مركز البرلس.
وقد حصل أطفال مركز البرلس خلال الحدث على فرصة التعرف على مجموعة متنوعة من الثقافات والحركات الفنية عبر مزيج من الفنانين الذين حضروا من السعودية، مقدونيا، تونس، السنغال، كوريا الشمالية، الأردن، صربيا، السودان، البرتغال والهند.

اقرأ المزيد