الأربعاء, مايو 22, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«الحنفى» يستعرض المهام والتحديات التى تواجه صندوق تطوير العشوائيات

«الحنفى» يستعرض المهام والتحديات التى تواجه صندوق تطوير العشوائيات

شارك ايهاب الحنفي، منسق عام الادارة العامة للتخطيط والمتابعة بصندوق تطوير المناطق العشوائية، في لقاء “قطاع الإسكان غير الرسمى في مصر تحديات وحلول” التى أقامها المركز المصري لدراسات السياسات العامة.
وعرض الحنفي خلال اللقاء مهام صندوق تطوير العشوائيات التى تتمثل فى حصر المناطق العشوائية فى جميع أنحاء محافطات مصر وتصنيفها من خلال لجان فنية.
وأوضح الحنفي أن من ضمن مهام الصندوق وضع السياسات العامة لتطوير وتنمية المناطق غير الآمنة، والإشراف على وضع المخططات العمرانية لتلك المناطق، ووضع خطة لتطوير المناطق العشوائية، ومتابعة تنفيذ تلك الخطط بالتعاون مع المحافظات.
ولفت إلى أن تصنيف المناطق العشوائية غير الآمنة ودرجات خطورة تلك المناطق، كاشفا أن تكلفة أعمال التطوير المناطق العشوائية تحتاج لنحو 15 مليار جنيه.
وفى نهاية اللقاء، عرض الحنفي التحديات التى يواجهها صندوق تطوير المناطق العشوائية، والتى من أهمها التمويل، وكذلك ندرة الأراضي القريبة من مناطق التطوير، والعمل على إيجاد سبل بناء حديثة متطورة بتكلفة أقل وأسرع فى التنفيذ.
كما عرض بعض الأفكار مثل ضرورة أن يتم تعديل قانون 119 البناء، وأن يتم وضع باب بالقانون لتطوير العشوائيات، وعرض أيضا فكرة وضع نسبة على مواد البناء تحصل لصالح تطوير العشوائيات.

اقرأ المزيد