الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتمنتدى الأمراض الصدرية يسلط الضوء على أحدث أساليب علاج الربو

منتدى الأمراض الصدرية يسلط الضوء على أحدث أساليب علاج الربو

استضافت “موندي فارما”، وهي شركة المستحضرات الدوائية الرائدة في علاج الأمراض الصدرية والربو، المنتدى الطبي الثاني للأمراض الصدرية في ويستن ويستين دبي مدينة الحبتور، وذلك بحضور نحو 200 خبير وطبيب في مجال الأمراض الصدرية والجهاز التنفسي من مختلف الدول العربية ومصر، لمشاركة خبراتهم الطبية والإكلينيكية ومناقشة أحدث الوسائل التكنولوجية لمحاربة ومعالجة هذه الأمراض.
وحضر فعاليات هذا المنتدى الإقليمي، كبار خبراء الأمراض الصدرية والحساسية والجهاز التنفسي من مصر، منهم د.أشرف حاتم، د.عوض تاج الدين، د.طارق صفوت، حيث مثّل المنتدى فرصة فريدة من نوعها للأطباء والخبراء المصريين للتواصل مع زملائهم من حول العالم ومناقشة قضايا هامة كالطرق المبتكرة لتحسين التعايش مع مرض الربو، ومناقشة احدث أدوية علاج الربو، واختيار جهاز الاستنشاق الأنسب والتوعية بالمرض.
وقال الدكتور فؤاد القماح، المدير العام لشركة “موندي فارما” في مصر وليبيا والشرق الأدنى، خلال المنتدى أن الشركة أصبحت واحدة من كبرى شركات الأدوية في العالم بفضل تاريخها وخبرتها في مجال رعاية الأمراض الصدرية والتنفسية، مضيفًا أن الشركة حريصة على تلبية احتياج المرضى وتقديم حلول طبية مبتكرة لهم.
وأوضح القماح ان لتلبية الاحتياجات الناقصة لمرضى الربو ومستخدمي أجهزة الاستنشاق من خلال توفير حلولًا متطورة على قيد التسجيل.
وقد عُقد المنتدى على مدار يومان وقدم أجندة علمية تعمل على خلق ورفع الوعي بشأن عبء مرض الربو الشعبي حاليًا على المجتمع، وتنوعت القضايا التي ناقشها المنتدى بين أسباب ضعف السيطرة على المرض، وتشخيص الربو في إعدادات فريدة من نوعها والعلاج بمناهج تثقيفية جنبا إلى جنب مع الأدوات والطرق التي تعمل على تحسين نتائج المرضى.
يذكر أن نسبة انتشار مرض الربو قد ارتفعت في مصر، حيث يعاني من هذا المرض المُزمن الملايين البالغين والأطفال على حد سواء في جميع أنحاء مصر، وتعمل “موندي فارما” على التوعية بالأمراض الصدرية والجهاز التنفسي، والتوعية بشكل خاص بالربو الشعبي، وتقديم الحلول للمجتمعات التي يتفشى فيها هذا المرض بشكل كبير.

اقرأ المزيد