الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

عاجلشراكة بين مهرجان القاهرة السينمائى الدولى و«تويتر» أحد الرعاة الرسميين

شراكة بين مهرجان القاهرة السينمائى الدولى و«تويتر» أحد الرعاة الرسميين

أعلن اليوم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن عقد اتفاقية شراكة مع “تويتر” خلال دورته الـ38 التي تنطلق يوم 15 نوفمبر الجاري، كأحد الرعاة الرسميين للمهرجان الذي يُصنف بأنه واحدٌ من بين 14 مهرجانًا سينمائيًا دوليًا مُعترف بها في العالم بأسره.
والشراكة بين تويتر وCairoFilms@ تتضمن بث حفلي الافتتاح والختام للدورة (#CIFF38) مباشرة عبر تطبيق البث الحي المملوك Periscope، ومساحة مخصصة على السجادة الحمراء لاستقبال النجوم الذين سيحضرون حفلي الافتتاح والختام للحصول على صور وفيديوهات حصرية ومحتوى جديد ومبتكر لجمهورها وجمهور المهرجان عبر تويتر.
كما سيتم منح النجوم والجمهور الفرصة لتجربة تطبيقات ومنتجات تويتر الحصرية منها:
 تطبيق تويتر كام (Twitter Cam): أحد تطبيقات تويتر الحصرية التي تم تطويرها خصيصا للمشاهير لمساعدتهم في التقاط وتحرير الصور والفيديو والصور المتحركة GIFs بطريقة مبتكرة ومرحة.
 تطبيق الأسئلة والأجوبة (Twitter Q&A): منح الجماهير فرصة سؤال نجومهم المفضلين عن روتينهم أو ما يروق لهم، ومصدر إلهامهم وطموحهم.
 مرآة تويتر (Twitter Mirror): ستتيح للنجوم التقاط العديد من الصور والفيديوهات الحصرية والمتنوعة بأنفسهم خلف الكواليس لخلق محتوى مبتكر لجماهيرهم ومستخدمي تويتر.
وفي هذا السياق، قالت كندة ابراهيم، مديرة شراكات الإعلامية في تويتر بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نفتخر بشراكتنا مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لتقديم بث حي ومباشر من المهرجان لجمهورنا؛ حيث يجمع هذا المهرجان المشاهير من أنحاء المنطقة كافة.. فمن خلال تويتر وبيرسكوب، سنتيح للفنانين التفاعل مع محبيهم مباشرة ومشاركتهم أهم أحداث المهرجان”.
ومن جانبها قالت د.ماجدة واصف، رئيس المهرجان: “نحن سعداء بهذه الشراكة مع تويتر، والتي نسعى من خلالها إلى زيادة تفاعل الجمهور حول العالم مع فعاليات المهرجان اليومية بشكل عصري”.
وتنعقد الدورة الـ38 من “مهرجان القاهرة السينمائي الدولي” في الفترة بين 15 و24 نوفمبر الجاري، وتعرض نحو 200 فيلمًا من مختلف دول العالم، ضمن برامج ومسابقات متنوعة، بالإضافة إلى تكريم عدد من أبرز صناع السينما في مصر والعالم، من بينهم المخرج الكبير محمد خان الذي رحل عن دنيانا في يوليو الماضي.

اقرأ المزيد