الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«الصحة» تعلن توافر نحو 4 ملايين عبوة أنسولين تكفى 7 أشهر

«الصحة» تعلن توافر نحو 4 ملايين عبوة أنسولين تكفى 7 أشهر

أعلنت اليوم وزارة الصحة، ممثلة فى الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، عن توافر 3 ملايين و940 ألف عبوة من الأنسولين تكفى لمدة 7 أشهر، كما تم رفع حصة الصيدلية إلى 10عبوات على الاقل، وذلك اعتبارا من يوم غد الأربعاء.
وفى سياق متصل، أفادت الدكتورة مديحة أحمد، مدير إدارة التفتيش الصيدلي، بتوجيه حملة مشتركة أسفرت عن ضبط مكان غير مرخص عبارة عن شقة كائنة بالدقي (محافظة الجيزة)، يحوى 160 صنف من أدوية مختلفة مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية وتستخدم فى علاج العديد من الامراض باجمالي 330 ألف قرص، وقد تم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة التى تباشر التحقيقات.
كما تم ضبط مكتب مستلزمات طبية بمنطقة ابو حمص (محافظة البحيرة) وبه عدد 574 عبوة من المحاليل والأدوية مختلفة الانواع محظور تواجدها بهذا المكان وجميعها مسجلة بوزارة الصحة، وتم تحرير محضر بالواقعة.
وتم ضبط مكان غير مرخص بمنطقة حدائق الزيتون (محافظة القاهرة) به 42 زجاجة مغشوشة من مستحضر البومين بشرى “باكستر” و6 زجاجات مغشوشة من مستحضر البومين بشرى “او كتافارم” و60 صنف ادوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالسوق، باجمالى 5000 قرص، وقد تم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة.

اقرأ المزيد