السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةكلينتون تعترف بالهزيمة وترامب يتعهد بأن يكون رئيساً لكل الأمريكيين

كلينتون تعترف بالهزيمة وترامب يتعهد بأن يكون رئيساً لكل الأمريكيين

في أول ظهور له كرئيس منتخب للولايات المتحدة الأمريكية، تعهد دونالد ترامب، بأن يكون رئيساً لكل الأمريكيين، وذلك في اول خطاب له قبل قليل، من مقر حملته الانتخابية في نيويورك.
وأعرب ترامب عن شكره للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون التي اعترفت بالهزيمة وهنأت المرشح الجمهوري بفوزه.
وفي كلمته عقب إعلان فوزه فى الانتخابات الرئاسية، قال ترامب “هيلاري عملت بشكل كبير وطويل، ونحن ممتنون لها ولخدمتها لدوتنا”، مضيفا “آن الآوان لأمريكا أن تندمل جراحها”.
وفي وقت سابق، أبدى مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي المنتخب، سعادته بهذه الليلة التاريخية بإعلان فوز “ترامب” رئيسا للولايات المتحدة، وقال “الشعب الأمريكي اختار لنفسه بطلاً جديداً”.
وأكد بينس، في تصريحات إعلامية، على أن ترامب لديه قيادة ورؤية ستجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى.
وعلى عكس كل استطلاعات الرأي حصل ترامب على أكثر من 270 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية بفارق كبير عن كلينتون.
وفاز ترامب في ولايات بنسلفانيا وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتا وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وويست فرجينيا وويسث كارولاينا ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وساوث داكوتا ونورث داكوتا ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.
في حين فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا.

اقرأ المزيد