الأحد, مايو 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«الزراعة» تستورد 21 ألف رأس ماشية و49 ألف طن لحوم مشفاة ومجمدة

«الزراعة» تستورد 21 ألف رأس ماشية و49 ألف طن لحوم مشفاة ومجمدة

كشف تقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، عن أنه تم استيراد نحو 21 ألف و440 من رؤوس الماشية الحية، منها 11 ألف و691 رأس من الجمال، و9 آلاف و749 رأسا من العجول الحية المعدة للذبح الفوري، وهى التى تم الموافقة على استيرادها من الخارج خلال شهر أكتوبر الماضي.
وفي بيان لها اليوم، قالت الوزارة، إنه خلال نفس الفترة، تمت الموافقة على استيراد نحو 49 ألف طن من اللحوم البقرية والجاموسي المشفاة والمجمدة، فضلًا عن الكبد والكلاوي والقلوب المجمدة، ولحوم الضأن والبتلو “مجمدة ومبردة” من دول البرازيل، نيوزيلندا، أمريكا، أستراليا، كندا، والسودان.
كما استقبلت الموانئ نحو 22 ألف طن من الدواجن المجمدة قادمة من البرازيل وأوكرانيا، فضلا عن 29 ألف طن من الأسماك قادمة من فيتنام والنرويج وإندونيسيا، وتم أيضا استيراد نحو 20 ألف طن من الألبان ومنتجاتها المختلفة من هولندا وألمانيا وأمريكا وكندا.
ومن جانبه، أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، أن الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية شددت من إجراءات الحجر البيطري، وعمليات الفحص في المحاجر البيطرية بجميع معابر ومنافذ البلاد، للتأكد من سلامة اللحوم المجمدة والرؤوس الحية المستوردة من الخارج، وخلوها من الأمراض حفاظًا على صحة المواطنين.
وأوضح الوزير أن دور الهيئة ليس فقط الإشراف على استيراد السلع المستوردة ذات الأصل الحيواني التي تشمل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان، وإنما الإشراف على استيراد الحيوانات الحية، وعمل لجان للحجر الصحي لمتابعة الطلبات، وفقًا لإجراءات الحجر البيطري.

اقرأ المزيد