الأحد, يونيو 16, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةآفاق جديدة للتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية عبر هيئة التصنيع و«هيواندى روتم»

آفاق جديدة للتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية عبر هيئة التصنيع و«هيواندى روتم»

أشاد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع بخبرة كوريا الجنوبية في مجال مترو الأنفاق وتعاونها الدائم والمُستمر مع الهيئة لتطوير هذا المرفق الحيوي لجميع قطاعات الشعب المصري.
جاء هذا علي هامش زيارة وفد شركة “هيواندي روتم” لهيئة التصنيع، في إطار زيارة وزير البنية التحتية والمواصلات بدولة كوريا اليوم لمصر، ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي.
و أشار الفريق عبد العزيز إلى أنه قد تم بحث مجالات جديدة للتعاون مع “روتم” فيما يتعلق بالعرض المُقدم منها لوزارة النقل بتمويل مُيسر لعربات مترو الأنفاق المُكيفة بالمرحلتين الثالثة والرابعة.
يُذكر أن التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وهيواندي روتم مُمتد، حيث تم الإنتهاء مؤخرا من عقد توريد 20 قطارا مُكيفا للخط الأول لمترو الأنفاق بنسب تصنيع محلي داخل وحدات سيماف وقادر وبمشاركة العديد من وحدات الهيئة والعديد من الشركات المحلية.
وشدد سيف الدين على أن الهيئة تضع نُصب أعينها تعميق نسب التصنيع المحلي لزيادة القيمة المُضافة بما يخدم الإقتصاد الوطني وتشغيلا للكيانات الإقتصادية الوطنية وتوفير للعملات الأجنبية، والتعاون المثمر مع كل الكيانات الصناعية الوطنية سواء كانت قطاع حكومى أو خاص.
كما أشاد رئيس الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون الصادق مع روتم لنقل الخبرة وKnow How لمهندسي وفنيي الهيئة
ومن جانبه، أشاد سيونج تاك كيم، رئيس شركة هيونداي روتم الكورية، بالتعاون مع وزارة النقل والهيئة العربية للتصنيع في مجالات مُتعددة، وأكد علي إستمرار التعاون مُستقبلا من أجل زيادة نسب التصنيع المحلي المصري.
كما أكد على أهمية التعاون مع مصنع سيماف التابع للهيئة كأولوية أولي بإعتبارها مؤسسة وطنية وضرورة إستغلال كافة الإمكانيات المتاحة بالمصنع لسد إحتياجات السكك الحديدية ومترو الأنفاق.
وقد اتفق تاك كيم مع الفريق عبد العزيز سيف الدين، على تكامل كافة الجهود بوزارة النقل والهيئة العربية للتصنيع، والعمل علي تذليل كافة العقبات لتحقيق أعلي نسب التصنيع المحلي في كافة مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

اقرأ المزيد