الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةرئيس الحكومة التونسية يقيل والى صفاقس على خلفية اغتيال «الزوارى»

رئيس الحكومة التونسية يقيل والى صفاقس على خلفية اغتيال «الزوارى»

قرر اليوم رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، إقالة والى صفاقس من مهامه، كما أعفى رئيس منطقة الأمن الوطني بصفاقس الجنوبية، وذلك وفق بيان لرئاسة الحكومة.
وتأتى قرارات الإقالة على خلفية حادثة الاغتيال التى شهدتها صفاقس الخميس الماضي لمهندس الطيران التونسي محمد الزواري، والذى تبين فيما بعد أنه له علاقات بحركة حماس وفصائل المقاومة في لبنان، وقالت الداخلية التونسية أنه ثبت تورط عناصر أجنبية في جريمة اغتياله.
وتأتى الإقالة قبل 24 ساعة من عقد البرلمان التونسى لجلسة طارئة لبحث اغتيال الزواري، حيث قال مكتب البرلمان، إنه قرر الدعوة إلى جلسة عامة طارئة غدا الجمعة ستخصص للاستماع إلى وزيرى الداخلية والخارجية بشأن الجريمة.
وعثر الخميس الماضي على المهندس محمد الزواري (49 عاما) مقتولا بالرصاص داخل سيارته أمام منزله في منطقة العين بولاية صفاقس، ثاني أكبر المدن التونسية.
وأعلنت كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) السبت أن الزواري هو أحد قادتها، محملة إسرائيل مسئولية الجريمة ومتوعدة بالرد.
واشارت “القسام” أن الزواري كان مشرفا “على مشروع طائرات الأبابيل القسامية والتي كان لها دورها في حرب عام 2014، التي شنتها “إسرائيل” على قطاع غزة.

اقرأ المزيد